صور.. تعرف على رحلة أول روبوت روسى يصل إلى الفضاء

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 10:00 م
صور.. تعرف على رحلة أول روبوت روسى يصل إلى الفضاء روبوت بشرى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستنطلق مركبة الفضاء الروسية Soyuz من كازاخستان إلى محطة الفضاء الدولية مساء الغد، والتى ستحمل راكباً واحداً وهو روبوت بشري يجلس على كرسي قائد كبسولة الطاقم.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، يعد الروبوت، الذي يطلق عليه Skybot F-850، واحدًا من أحدث إصدارات الروبوتات FEDOR في روسيا، والتي تم تطويرها كقاعدة احتياطية متعددة الأغراض للبشر والتى تحلق الآن في الفضاء.
 
روبوت بشرى 2
روبوت بشرى 
 
وتعد هذه المرة الأولى التي يحل فيها الروبوت مكان القائد في Soyuz، فسيراقب وسيبلغ عن الظروف أثناء الرحلة وعند دخولها المدار وبدء الجاذبية الصفرية.
 
وتعمل روسيا على تطوير روبوتات FEDOR منذ عام 2014، حتى الوصول إلى هذه النسخة التي ستطير إلى محطة الفضاء الدولية والمصنوعة من مواد قوية مصممة لتحمل الاهتزازات أثناء الإطلاق ومتطلبات التشغيل في الفضاء.
 
 
محطة الفضاء الدولية
 
وتم أيضًا تثبيت خوارزميات الحركة الخاصة، وسيتم تحديد إجراءات Skybot بشكل دقيق للتأكد من أنها لا تسبب أي ضرر لمحطة الفضاء الدولية عن طريق الصدفة، فالذكاء الاصطناعي يسمح لـ Skybot بالتحرك والتصرف بشكل مستقل، فهو يمشي، ويدير صمام، ويفتح الباب، ويشغل طفاية حريق، ومثقب كهربائي، وموقد غاز. 
 
وقد يكون Skybot F-850 أول روبوت روسي في محطة الفضاء الدولية، لكن وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) تعملان مع روبوتات في المحطة الفضائية منذ عدة سنوات بالفعل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة