حسام فريد: انهيت ملف تعميق التصنيع المحلى وبرنامج دعم الصادرات ومدتى بالوزارة انتهت

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 02:40 م
حسام فريد: انهيت ملف تعميق التصنيع المحلى وبرنامج دعم الصادرات ومدتى بالوزارة انتهت حسام فريد مستشار وزير الصناعة والتجارة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حسام فريد مستشار وزير الصناعة والتجارة، المستقيل مؤخرا، أنه أنهى الملفات التى كان يعمل عليها خلال فترة توليه منصب مستشار الوزير، لافتاً إلى أنه تم تكليف مستشارا للوزير لشئون المشروعات الصغيرة قبل عام من الآن، وكانت مدة التكليف سنة كاملة وانتهت أمس الثلاثاء.
 
وأضاف فريد لـ"اليوم السابع"، أن كل ما يثار حول وجود خلافات مع وزير الصناعة والتجارة، وهى سبب رحيله عن منصبه، عارى تماما من الصحة، مشيراً إلى أن انتهاء الملفات المكلف بها وكذلك مدته فى المنصب هما أهم الأسباب الرئيسية للاستقاله.
 
وتابع حسام فريد، "احتفظ بعلاقات قوية جدا مع الوزير وكافة رؤساء الهيئات ومستشارى الوزير، والكلام عن خلافات مع أى أحد هدفه التشويش ليس أكثر".
 
وقال فريد" تمكنت من الانتهاء بشكل كامل من ملف برنامج رد الأعباء التصديرية وبرنامج دعم الصادرات، وهو ملف أخذ وقت ومجهود كبير وتخلله عدد كبير من اللقاءات مع المجالس التصديرية، والحكومة والمصنعين، وتوصلنا للشكل النهائي للبرنامج، وهو الهدف الذى سعيت له وكنت مكلف به".
 
كما أيضا تم الانتهاء من البيان سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين و كل هذه الملفات معتمدة من المجموعة الوزارية الاقتصادية مما يعني أنها في إطار التنفيذ. 
 
وأشار مستشار وزير الصناعة والتجارة السابق، إلى أن ملف برنامج تعميق المكون المحلى فى الصناعات تم العمل عليه بكل جهد، وانتهينا منه على أكمل وجه، بالتنسيق مع كافة هيئات الوزارة ذات الصلة، وكذلك الوزارات والجهات المعنية، وهنا فإن الدور الذى تم تكليفى به انتهى".
 
وأكد فريد أنه مستمر فى العمل العام لخدمة الدولة كدور وطنى له، لافتاً إلى أنه سيعمل كعضو بمجلس اتحاد الصناعات، وكذلك رئيس لجنة تعميق التصنيع المحلى فى الاتحاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة