بتفرق ولا لا.. كيف تؤثر مراجعات المنتجات عبر الإنترنت على المستخدمين؟

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:32 م
بتفرق ولا لا.. كيف تؤثر مراجعات المنتجات عبر الإنترنت على المستخدمين؟ مراجعات عبر الانترنت
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه الكثيرون إلى التسوق عبر الإنترنت، ولكن هل يطلعون على المراجعات "review" الملحقة بالمنتج من مستهلكين آخرين، أم أن ذلك لا يفرق كثيرا فى آرائهم، هذا ما تناولته دراسة حديثة حول الاستفادة من مراجعات الانترنت.
 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، ركزت الدراسة على المتسوقين من أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث يوجد المستخدمون الأكثر تكرارا للموقع التابع لعينة البحث، مع تقدير جنسية كل مستهلك من عنوان IP الخاص بهم.
 
ووجدت الدراسة  أن المستهلكين الإسبان والأستراليين يعتمدون على المراجعات عبر الإنترنت أكثر من الأشخاص من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتم العثور على المتسوقين الألمان والصينيين الأقل اعتمادا على المراجعات.
 
ويعتقد باحث التسويق راي يول كيم من جامعة روتجرز، أن العوامل الثقافية تؤثر على سلوكيات التسوق عبر الإنترنت، من خلال الثقافات الأكثر تسامحًا ونفوذًا واجتماعيًا باستخدام المراجعات أكثر أو أقل، فقد راقب الباحث في نيوجيرسي أكثر من 10 ملايين إعلان على موقع حجز الفنادق عبر الإنترنت، والذي تم عرضه من قبل ما مجموعه 575456 مستهلك.
 
ووجد كيم أنه من بين الدول التسعة المشمولة في الدراسة، يبدو المستهلكون من إسبانيا وأستراليا الأكثر اعتمادًا على تقييمات المراجعة عبر الإنترنت لإبلاغ قرارات الشراء الخاصة بهم، فى حين بدا أن المستهلكين من ألمانيا يستخدمون المراجعات الأقل، بينما كان المتسوقون في المملكة المتحدة وكندا متأثرين بدرجة أكبر بالتقييمات عبر الإنترنت من نظرائهم في الولايات المتحدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة