خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ناسا" تطلق مهمة استكشاف لقمر المشترى بحثا عن حياة فى 2025

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:21 م
"ناسا" تطلق مهمة استكشاف لقمر المشترى بحثا عن حياة فى 2025 قمر أوروبا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستطلق وكالة ناسا الأمريكية مهمة للبحث عن الحياة على أحد أقمار كوكب المشترى فى غضون الـ5 سنوات المقبلة، حيث أسمت المهمة "أوروبا كليبر"، التى بدأت في مرحلة التصميم النهائية وما بعدها من بناء واختبار المركبة الفضائية وحمولتها.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقول ناسا إنها تهدف إلى إطلاق المركبة الفضائية بحلول عام 2025، لكنها قد تكون جاهزة بحلول عام 2023.
 
قمر أوروبا 1
قمر أوروبا 
 
وقال توماس زوربوشن، المدير المساعد لمهمة العلوم في ناسا، "نحن جميعًا متحمسون للقرار الذي يحرك مهمة أوروبا كليبر خطوة واحدة أقرب إلى فتح أسرار عالم المحيطات على الأقمار حيث إن القمر يحتوى على محيط كامن فى سطحه".
 
وأضاف "نحن نسنتج أعمالنا من الأفكار العلمية المتلقاة من المركبة الفضائية الرائدة جاليليو وكاسيني ونعمل على تطوير فهمنا لأصلنا الكوني، والحياة في أماكن أخرى."
 
ويبلغ عدد  أقمار كوكب المشتري 79 قمًرا ويسمى هذا القمر الذى سيتم اكتشافه أوروبا، حيث سيجري مجموعة من التجارب المصممة لاختبار قدرة الكوكب المائي على احتواء الحياة.
 
يعتقد العلماء أن القمر يمكن أن يحتوي حتى على فتحات تهوية تحت سطحه، مثل تلك الموجودة على الأرض والتي تدعم مجموعة واسعة من أشكال الحياة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة