خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات صحف الخليج.. بكر عويضة يسلط الضوء على الوضع فى بريطانيا.. نبيل سالم يناقش عقدة الانتخابات الإسرائيلية.. الشريف خالد بن هزاع بن زيد: تأثير المواقف السعودية فى تغير الاتجاهات الشرق أوسطية

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. بكر عويضة يسلط الضوء على الوضع فى بريطانيا.. نبيل سالم يناقش عقدة الانتخابات الإسرائيلية.. الشريف خالد بن هزاع بن زيد: تأثير المواقف السعودية فى تغير الاتجاهات الشرق أوسطية مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحق الخليج، العديد من القضايا الهامة أبرزها مرور بريطانيا بنوع من الحيرة والضياع  الانجرار إلى مستنقع يحمل اسم "بريكست".

بكر عويضة
بكر عويضة

بكر عويضة: بريطانيا حائرة وضائعة

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط،  إن بريطانيا تمر بنوع من الحيرة والضياع معا إنما فى ضوء تقرير "صنداي تايمز" الأحد الماضى، يمكن أيضا إضافة حالة ذعر مرشحة لأن تصل إلى درجة الهلع، ما لم يجر اتخاذ إجراء من شأنه إعادة قليل اطمئنان إلى النفوس، ومعروف أن ما أوصل دولة فى مثل وزن بريطانيا، سياسيا ثم اقتصاديا إلى هذا التخبط الكارثى، هو الانجرار إلى مستنقع يحمل اسم "بريكست"، ثم الغرق فيما تبع التورط أساسا باستفتاء 2016 بشأن البقاء أو الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبى.

 

الشريف خالد
الشريف خالد

الشريف خالد بن هزاع بن زيد: تأثير المواقف السعودية فى تغير الاتجاهات الشرق أوسطية

أكد الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ السعودية، أن بكل المقاييس فإن المملكة العربية السعودية تمثل بالنسبة للمنطقة وللعالم ثقلا سياسيا واقتصاديا مؤثرا على صناعة الموقف العام فى محيط الدول العربية وفى مدار الشرق أوسطية ورقما اقتصاديا قادرا على تغير معالم اقتصاد العالم باعتبارها المصدر الأول للطاقة ومركزا محوريا للعالم الإسلامى.

 

أمينة النقاش
أمينة النقاش

 

أمينة النقاش: الاختبار التونسى العسير

تناولت الكاتبة فى مقالها بصحيفة البيان الإماراتية، أنه بمجرد إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فتح الباب لتلقى طلبات المرشحين لرئاسة الجمهورية، حتى تقدمت حركة النهضة ـ الفرع التونسى لجماعة الإخوان - بطلب ترشيح نائب رئيسها "عبد الفتاح مورو" للموقع، فضلا عن أكثر من مرشح آخر غير رسمى من أنصارها، والتابعين لنفوذها بينهم المنصف المرزوقى وحمادى الجبالى.

 

نبيل سالم
نبيل سالم

نبيل سالم: عقدة الانتخابات الإسرائيلية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية،  "لا يستبعد الكثير من المراقبين والمحللين السياسيين، أن تحمل الأسابيع أو الشهور القادمة حدوث فوضى، أو حدوث فراغ سياسى فى "إسرائيل"، مع اقتراب انتخابات الكنيست القادمة، فى السابع عشر من سبتمبر المقبل".

وبحسب المتابعين للشأن الإسرائيلى، واستطلاعات الرأى، فإن كتلة أحزاب اليمين والحريديين، ستحصل على عدد من المقاعد فى الكنيست، أكبر من كتلة أحزاب اليسار والوسط، وترجح مصادر إسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لن ينجح بتشكيل حكومة من دون أن ينضم إليها حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيجدور ليبرمان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة