خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كاريكاتير ذا ويك يسخر من طلب ترامب جزيرة جرينلاند: ليست ملعب جولف

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 06:02 م
كاريكاتير ذا ويك يسخر من طلب ترامب جزيرة جرينلاند: ليست ملعب جولف كاريكاتير
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سخرت صحيفة ذَا ويك من عرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب شراء جزيرة جرينلاند، ذاتية الحكم التابعة لمملكة الدنمارك، الطلب الذى أثار غضب الدنماركيين وسكان الجزيرة الأكبر فى العالم.
 
 
ونشرت الصحيفة كاريكاتير على موقعها الالكترونى، الأربعاء، لترامب جالسا فى مكتبه بالبيت الأبيض ممسكا بخريطة جرينلاند بينما يقف اثنين من موظفيه يتحدثان سرا إذ تقول الموظفة لزميلها "مم سيخلون انها ليست ساحة للجولف؟"، والجولف هى الرياضة التى يفضلها ويمارسها الرئيس الأمريكى ولديه ملعب خاص للجولف فى منتجعه مار ألاجو.
 
كاريكاتير ذا ويك يسخر من رغبة ترامب شراء جزيرة جرينلاند
كاريكاتير ذا ويك يسخر من رغبة ترامب شراء جزيرة جرينلاند

وقبل أسبوع، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ترامب اقترح أن الولايات المتحدة يمكن أن تشترى الجزيرة التى تمثل جزءا من الأراضى الدنماركية المتمتعة بالحكم الذاتى، وهى الفكرة التى تم رفضها من قبل رئيسة وزراء البلاد، ميت فريدريكسن ووصفتها بأنها "سخيفة".

 

وردا على ذلك قال ترامب فى منشور على تويتر "الدنمارك دولة مميزة للغاية وشعبها رائع ولكن بناء على تعليقات رئيسة الوزراء مته فريدريكسن بأنها ليست مهتمة بالنقاش حول شراء جرينلاند فسوف أرجئ اجتماعنا المقرر فى غضون أسبوعين لوقت لاحق". وأضاف "وفرت رئيسة الوزراء قدر كبير من النفقات والجهد لكل من الولايات المتحدة والدنمارك كونها اتسمت بالصراحة الواضحة. أشكرها على ذلك وأتطلع لإعادة تحديد موعد فى وقت ما فى المستقبل".

 

واعتبر الساسة فى الدنمارك وجرينلاند إلغاء ترامب للزيارة التى كانت بناء على دعوة من الملكة مارجريت الثانية، إهانة لمملكتهم. وغرد راسموس جارلوف، من حزب الشعب المحافظ فى الدنمارك: "بصفتى دنماركيا (ومحافظًا) فمن الصعب أن أصدق. بدون سبب، يفترض ترامب أن جزءًا (مستقلًا) من بلادنا معروض للبيع. ثم بشكل مهين يلغى زيارة كان يستعد لها الجميع. هل هناك أجزاء من الولايات المتحدة للبيع؟ ألاسكا؟ يرجى إبداء المزيد من الاحترام ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة