خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل انتهائها غدا.. الإماراتيون يواصلون الترشح لانتخابات المجلس الوطنى الاتحادي 2019

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:40 م
قبل انتهائها غدا.. الإماراتيون يواصلون الترشح لانتخابات المجلس الوطنى الاتحادي 2019 تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإمارتى 2019
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مراكز تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإمارتى 2019 المتوزعة على جميع مناطق الدولة، استقبال طلبات الترشح لليوم الثالث على التوالي.

 

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، تسلمت اللجنة الوطنية للانتخابات مع انتهاء اليوم الثالث أمس 84 طلب ترشح من بينها طلبات من 30 سيدة.

 

ووصل العدد الإجمالي للطلبات منذ بدء عمليات تسجيل المرشحين إلى 372 طلباً منهم 133 سيدة.

 

وبدأت يوم 18 أغسطس الجاري عملية تسجيل المرشحين في كل مراكز التسجيل المنتشرة في جميع إمارات الدولة، والتي ستستمر حتى الغد 22 أغسطس.

 

وحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإمارتى 2019 ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 25 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 3 سبتمبر المقبل، في حين تبدأ الحملات الدعائية للمرشحين اعتباراً من يوم 8 سبتمبر لتستمر لمدة 27 يوماً.

 

وتجرى انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات فى الـ5 من أكتوبر المقبل، فى 39 مركزا انتخابيا، ويعتبر المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات السلطة الرابعة فى الدولة، وله دوره البرلمانى والاستشارى كممثل لشعب الإمارات كافة، ويتشكل المجلس من 40 عضوًا، يتم تعيين نصفهم من قبل حكام الإمارات، ويُنتخب النصف الآخر من قبل الشعب.

 

ويعد من أهم مهامه، مراجعة القوانين الاتحادية ورفع التوصيات بشأنها، ومنها مناقشة مشروعات القوانين الاتحادية، بما فيها مشروعات القوانين المالية، وإقرارها، وتعديلها، أو رفضها، ومراجعة مشروع الميزانية العامة للدول إبداء الرأى فى المعاهدات، والاتفاقيات الدولية، ومناقشة الموضوعات العامة التى تتعلق بشؤون الاتحاد، وتقديم التوصيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة