خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو وصور.. تفاصيل ضرب 6 شباب أحد ذوى الاحتياجات الخاصة داخل صالون حلاقة بالشرقية.. الأمن يضبطهم بعد تداول الفيديوهات.. شقيقه: يتم الضغط علينا للتنازل عن المحضر.. والشرطة تحيلهم للنيابة بعد تشميع المحل

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 01:51 م
فيديو وصور.. تفاصيل ضرب 6 شباب أحد ذوى الاحتياجات الخاصة داخل صالون حلاقة بالشرقية.. الأمن يضبطهم بعد تداول الفيديوهات.. شقيقه: يتم الضغط علينا للتنازل عن المحضر.. والشرطة تحيلهم للنيابة بعد تشميع المحل الشاب المعتدى عليه بالشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية كفر أبراش بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية ، واقعة مؤسفة ، تمثلت فى قيام 6 شباب ، بالاعتداء على أحد ذوى الاحتياجات الخاصة ، بالضرب داخل صالون حلاقة، وتسجيل فيديوهات له لحظة الhعتداء والضرب وهو ما أثار غضب الأهالى أسرته ، مطالبين بسرعة التحقيق مع المتهمين.

على الفور تحركت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية القبض على 6 من الشباب المشتركين فى التعدى بالضرب المبرح على شاب معاق ذهنيًا داخل صالون حلاقة بقرية كفر إبراش.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى على فيس بوك، قد تدولوا مقطع فيديو لتعدى 3 شباب بالضرب المبرح على شاب معاق ذهنيًا، بقرية كفر أبراش مركز مشتول السوق بالشرقية، وسط حالة من الغضب والاستياء الشديد.

 

وأفاد شهود عيان بالقرية لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة حدثت داخل صالون حلاقة بالقرية.

وطالب عدد من رواد السوشيال ميديا، بالقبض على الشباب المتواجدين فى الفيديو، لتعديهم على الشاب بشكل غير إنسانى.

وتمكن الرائد أحمد بنديرى، رئيس مباحث مشتول السوق، برئاسة العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الجنوب، وبإشراف العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، من ضبط 6 من الشباب المشتركين فى واقعة الضرب وتصوير الواقعة.

" لن أتنازل عن حق شقيقي لانه معاق ذهنيا " بهذة الكلمات سرد " أحمد رضا عبد الحميد" 20 سنة حداد، ومقيم قرية كفر أبراش مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، تفاصيل تعدي 6 شباب بالقرية علي شقيقه" مصطفي" 17 سنة معاق ذهنيا، بالضرب المبرح.

وتابع: أنه متولي رعاية أشقاءه الثلاثة" محمد" 26 سنة أبكم، و"مصطفي" 17 سنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، و" أسماء" 16 سنة، وأنهم أسرة مسالمة تعيش في حالها، وأن أحد الشباب بالقرية أخبره مساء أمس بتداول فيديو للتعدي علي شقيقه داخل صالون حلاقة بالقرية وسبه بألفاظ مشينة، موضحا أن شقيقه لم يروي لهم في المنزل عن ما حدث له وتحمل ضرب مبرح، وأنه يتعرض لضغوط عديدة للتنازل عن المحضر الذي حرره ضد المشتركين في التعدي بالضرب لكنه رفض وأصر علي أخذ حق شقيقه بالقانون.

وأضاف: أنه يستعد حاليا لإعداد الورق لتأدية الخدمة العسكرية، وناشد لو تم معافاته من الخدمة لأنه يعتبر العائل الوحيد لأسرته وخاصة أنه والده ليس موجود معهم.

وقاطعته والدته قائلة: إبني غلبان ولم يعمل شيئ مشين لتم ضربه وإهانته بهذا الشكل العنيف، وحقه مش هسيبه لأنه عاجز عن أخده وأحنا ناس ليس لنا في المشاكل هنأخد حقه بالقانون.

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقي إخطارا من العميد عمر رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من " أحمد رضا عبد الحميد" 20 سنة صنايعي، مقيم قرية كفر إبراش مركز مشتول السوق، يتهم فيه كل أشخاص بالقرية بالتعدي بالضرب المبرح علي شقيقه"مصطفي" 17 سنة معاق ذهنيا، وتصويره ونشر مقطع الفيديو علي الفيس بوك،وتابع: أنه تعرض لضغوط للتنازل عن المحضر، لكنه لن يترك حق شقيقه الأصغر لأنه سبق وتم التعدي عليه من قبل وحتي لا تتكر الواقعة مرة أخر من أخرين.   وقامت قوة أمنية من مباحث مشتول السوق، برئاسة الرائد أحمد بنديري، رئيس مباحث مشتول السوق، وبإشراف العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع الجنوب، من ضبط 6 من الشباب المتواجدين في الفيديو وشاركوا في الضرب وتصوير الواقعة، وتم إحالتهم لنيابة مشتول السوق، للتحقيق معاهم بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وقال " أحمد عامر" رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة لتحدي الإعاقة بالشرقية، والمشهرة رق3541 لسنة 2018، إن الجمعية سوف تدعم الشاب، وتزوره في مسكنه وتدعم قضيته حتي لو تنازل عن المحضر لكثرة الضغوط عليه، وأن الجمعية سوف تتقدم ببلاغ جديد للشرطة بالواقعة.

 

وقال "محمد رشاد"  المحامي بالشرقية، أن ما تم تداوله في الفيديو يعتبر  اعتداء بالضرب باليد وليس بأداء، طبقا للفقرة رقم 1 من المادة 241  والتقي تقضي بالعقوبا بالحبس والغرامة أو أحدي هاتين العقوبتين والعقوبة لا تزيد عن عامين  حبس.

وكان عدد من رواد  مواقع التواصل الإجتماعي علي الفيس بوك، قد تدولوا  مقطع فيديو لقياك 3 شباب بالتعدي بالضرب المبرح علي شاب معاق ذهنيا ، بقرية كفر أبراش مركز مشتول السوق بالشرقية، وسط حالة من الغضب والإستياء الشديد،وأفاد شهود عيان بالقرية ل" اليوم السابع" أن الواقعة حدثت داخل صالون حلاقة بالقرية،وطالب عدد من رواد السوشيال ميديا،القبض علي الشباب  المتواجدين في الفيديو، لتعديهم علي الشاب بشكل غير إنساني.

ومن جانبه أغلق مجلس مدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، صالون حلاقة الخاص بصاحب واقعة  التعدي على شاب معاق و تشميعة بالشمع الأحمر .

وقال محمد حجازي رئيس مجلس مدينة مشتول السوق، للـ "اليوم السابع"، أنه  بتكليف من المحافظ الدكتور ممدوح غراب، توجها إلى قرية كفر ابراش، و بالاطلاع على أوراق المحل تبين أنه ملك المتهم الأول شريف صبرة و مدار بدون تراخيص و سرق تيار كهربائى، مضيفا بقوله، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، و قطع المرافق عنه و تشميعة المحل.

كانت سيطرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بسبب مقطع فيديو لمجموعة من الشباب  بمحافظة الشرقية ،  يتناوبون الضرب في شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

و ظهر الشاب المعتدى عليه وهو في العشرينات من العمر ، داخل صالون للحلاقة ،  و يقوم خمسة شباب بتناوب بالصفع علي الوجة و الركل في الظهر و البطن و أحدهم بالضرب بلوح خشبي ، و المعتدي علية يصرخ من شدة الألم  .

و قام الرائد أحمد بنديري رئيس مباحث مشتول السوق، بإشراف العقيد جاسر زيدان رئيس فرع البحث الجنائي بجنوب الشرقية بالقبض على 6 من المتهمين.

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (1)
 

 

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (2)
 

 

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (3)
 

 

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (4)
 

 

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (5)
 

 

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (6)
 

 

الشاب المعتدى عليه بالشرقية (7)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة