خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلاب الدور الثانى بالثانوية يؤدون امتحان الجبر والإحصاء.. الأسئلة سهلة وخاطبت الفهم..اللجنة الفنية: امتحان الجبر مباشر وواضح.. صفحات الغش تنشر إجابات الرياضات بعد بدء اللجنة.. وغدا انتهاء فحص تظلمات الدور الأول

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 02:13 م
طلاب الدور الثانى بالثانوية يؤدون امتحان الجبر والإحصاء.. الأسئلة سهلة وخاطبت الفهم..اللجنة الفنية: امتحان الجبر مباشر وواضح.. صفحات الغش تنشر إجابات الرياضات بعد بدء اللجنة.. وغدا انتهاء فحص تظلمات الدور الأول خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة دور ثان امتحان مادة الجبروالهندسة الفراغية، إضافة إلى الاحصاء لجميع الطلاب، حيث أكد طلاب شعبة العلمى رياضة أن بعض جزئيات امتحان الجبر والهندسة الفراغية تحتاج لتفكير وتركيز.

قالت الطالب فاطمة سيد بلجنة مدرسة حمزة بن عبد المطلب بالجيزة، إن الأسئلة بها جزئيات مباشرة وسهلة مقابل بعض الأسئلة تحتاج إلى تركيز وفهم للمنهج، مشيرة إلى أن الأسئلة من كتاب المدرسة، فيما أكد الطلاب سهولة امتحان مادة الاحصاء.

فيما أكدت اللجنة الفنية لواضعى امتحان الجبر، أن الأسئلة راعت مستوى الطلاب ومباشرة ولم تتلق غرفة العلميات أية شكاوى من صعوبة الأسئلة أو غموضها، موضحة أن الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية.

ونشرت صفحات الغش الإلكترونى على فيس بوك، إجابات مادة الرياضيات" الجبر والهندسة الفراغية بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق فى تحدى واضح لوزارة التربية والتعليم.

وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن أجواء الامتحان مرت  بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من ضبط عدة حالات غش  باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وكشف عبد الحكم، أن كنترولات الثانوية العامة تنتهى غدا الخميس من فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الاول، موضحا أن الكنترولات تفحص ملاحظات الطلاب المتظلمين لتحديد ما إذا كانت كراسة الإجابة تستحق زيادة درجات من عدمه ، وسوف تنتهى جميع أعمال الفحص غدا.

وأضاف خالد عبد الحكم، أنه لم يظلم أى طالب تقدم بتظلم، مشيرا إلى أن أى كراسة إجابة استحقت زيادة درجات حصلت عليها دون تردد، موضحا أن مصلحة الطالب أهم من أى اعتبارات أخرى وجميع الطلبة حصلوا على حقهم سواء فى تصحيح كراسات الإجابة أو زيادة الدرجات، مضيفا، بعض الطلبة أدعوا أن لهم درجات زيادة ولكن بعد مراجعة كراسة الإجابة من المتخصصين لم يحصلوا على درجات لأنه فعليا ليس من حقهم أى زيادة.

وأكد خالد عبد الحكم، أنه عقب إعلان نتيجة الدور الثانى سيتم فتح باب التظلم للطلاب على النتيجة، موضحا أن بعض الطلبة دخل الدور الثانى بالدرجة الكلية والفعلية للمادة وهذه الفئة من الطلاب لهم الحق فى أن يتظلموا على النتيجة، كما أن الطالب الراسب أيضا له حق التظلم.

وأوضح خالد عبد الحكم، أن امتحانات الدورين حتى الآن مرت بسلام دون تسريب بفضل تكاتف الجهود من جميع الجهات المعنية، كما أن الوزارة تصدت بقوة لمحاولات الغش الإلكترونى وكل طالب حاول الغش تم معاقبته وفق القانون، مضيفا أن الوزارة حققت نجاح كبير فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة