خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سيرجى شويجو: مركز نزع الألغام الروسى حقق إنجازات مهمة فى سوريا

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 11:54 ص
 سيرجى شويجو: مركز نزع الألغام الروسى حقق إنجازات مهمة فى سوريا سيرجى شويجو
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو إن مركز نزع الألغام التابع للجيش الروسى حقق إنجازات هامة فى سوريا، موضحا أن الخبراء الروس طهروا أكثر من 6.5 ألف هكتار من أراضى سوريا من الألغام، كما فككوا نحو 105 آلاف عبوة متفجرة وقذيفة.

وأضاف شويجو ـ حسبما أفادت قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء ـ "إن إنجازات مهمة لمركز المهام الخاصة فى سوريا، وتجسدت فى تطهير مدن تدمر وحلب ودير الزور من الألغام، مضيفا أن الخبراء الروس فككوا أكثر من 105 آلاف قطعة متفجرة، منها حوالى 31 ألف عبوة ناسفة يدوية الصنع".

ولفت الوزير الروسى إلى أن عمليات نزع الألغام جرت فى ظروف القتال فى المدن دون أن تلحق ضررا بمعالم التراث الثقافى والبنية التحتية لتلك المدن.

يذكر أن وحدات نزع الألغام الروسى بدأت عملها فى سوريا فى أبريل عام 2016 بناء على قرار اتخذه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بتقديم المساعدة فى تطهير تدمر السورية الألغام بعد استعادة المدينة من قبضة المسلحين.

من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شوجو أن الوضع على الحدود الغربية لروسيا ما زال متوترًا بسبب تزايد وجود قوات حلف شمال الأطلسى (ناتو).

وقال شويجو، خلال افتتاح جلسة قيادات وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء: "إن الوضع على الحدود الغربية لبلادنا يتسم بتعزيز الوجود العسكرى لحلف الناتو فى أوروبا الشرقية، ونشر نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى فى بولندا ورومانيا، وتوسيع التعاون العسكرى للحلف مع فنلندا والسويد".

وأضاف وزير الدفاع الروسي: "نتخذ مجموعة من التدابير من أجل التخلص من هذه التهديدات".مشيرا إلى أن المنطقة العسكرية الغربية ستحصل قبل نهاية العام الحالى على أكثر من 1300 قطعة جديدة وحديثة من المعدات العسكرية .

ولفت الوزير الروسى إلى إجراء أكثر من 20 تدريباً عسكريا بالمنطقة العسكرية الغربية واستمرار تزويد القوات بالعسكريين المتعاقدين. موضحا أن ثلاثة تدريبات عسكرية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعى ستُجرى فى هذا العام بمشاركة وحدات عسكرية من روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة