خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جمال محمد على: وضع إستراتيجية لإعداد كوادر من المدربين لتأهيلهم للعمل

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 02:59 م
جمال محمد على: وضع إستراتيجية لإعداد كوادر من المدربين لتأهيلهم للعمل جمال محمد على
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط ، عن عميق شكره لثقة القيادة السياسية وإلى أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بتعيينه نائباً لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وتقديرهم لإمكانياته وخبراته وذلك لأول مرة في صعيد مصر.
 
وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم - فى حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه حريص على المساهمة في وضع استراتيجية عمل للاتحاد ، تهدف إلى إعداد كوادر من المدربين لتأهيلهم للعمل للمنتخبات القومية ، وتفعيل دور أفرع الاتحادات الرياضية على مستوى مصر ، والاهتمام بتبني ودعم الناشئين على مستوى الجمهورية ، والعمل على زيادة انتشار كرة القدم النسائية والارتقاء بها ، والاهتمام بالربط بين البطولات الجماعية والمدرسية وذلك بالتنسيق مع الاتحاد. 
 
وأشار جمال إلى أنه يسعى إلى تعديل لائحة اتحاد الكرة وذلك في ضوء المادة 84 من القانون المصري والقوانين الرياضية وبما يتوافق مع الميثاق الدولي والأولمبي ولائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، مؤكداً حرصه على مراعاة القوانين المصرية فيما يخص فتح باب الاستثمار وكذلك تطبيق العقوبات ، مع حرصه أيضاً على إجراء انتخابات الاتحاد المصري بعد مرور عام .
 
وتابع أن أهدافه خلال منصبه الجديد في الاتحاد ، تفعيل إجراء البحوث العملية التي تبحث سبل مواجهة بعض الظواهر السلبية في تلك اللعبة مثل الشغب والتعصب وذلك بالتنسيق مع الأساتذة المتخصصين ، إلى جانب ترشيد الإنفاق والصرف في ميزانية الاتحاد وتوجيه الفائض منها في تنمية البيئة الأساسية من ملاعب وأدوات ، مع إنهاء الدعم المالي المقدم للأندية وتخصيصه لأندية القسم الثاني والثالث والرابع. 
 
جدير بالذكر أن الدكتور جمال محمد على تم تعيينه معيداً بقسم الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية بالجامعة عام 1984 وظل متخصصاً في ذلك التخصص كمدرس لكرة القدم وتدرج في السلك الأكاديمي إلى أن تم تعيينه أستاذاً بقسم الإدارة الرياضية والترويح فى عام 2004 .
وفى مجال النشاط العلمي أشرف على نحو 65 رسالة علمية لباحثين من داخل مصر ومن مختلف الدول العربية وكذلك من ألمانيا ، إلى جانب تأليفه لستة كتب علمية يُعد أبرزهم " القيادة في المجال الرياضي " وذلك " الإدارة الرياضية في القرن 21 " ، إلى جانب عمله كمحاضر في الاتحاد المصري والأفريقي لكرة القدم . 
 
وفي المجال الرياضي عمل الدكتور جمال محمد على مدرباً كرة قدم بنوادى أبنوب ،وصدفا ، وأبوتيج ، وأسمنت أسيوط ، وبترول أسيوط وسوهاج ، والكرم بالإسكندرية ، ودمياط ، والمقاصة ومنتخب مصر للناشئين ، إلى جانب التحكيم فى الدرجة الأولى فى مصر وأمريكا ومحكم لمنتخب جامعة أسيوط بنين وبنات وجامعة مودير الأمريكية ـ إلى جانب تاريخه كلاعب لكرة القدم بنوادي بني المراغة بسوهاج ، ونادي الغريبات ، ونادي سيبرس أيدل بأمريكا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة