خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحكومة: مصر قدمت مقترحا فنيا عادلا يراعى مصالح إثيوبيا واحتياجاتها للكهرباء من سد النهضة دون الإضرار بمصالحنا المائية.. والاجتماع السداسى بين الدول الثلاث 15 و16 سبتمبر للتوصل لاتفاق حول قواعد ملء وتشغيل السد

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 02:55 م
الحكومة: مصر قدمت مقترحا فنيا عادلا يراعى مصالح إثيوبيا واحتياجاتها للكهرباء من سد النهضة دون الإضرار بمصالحنا المائية.. والاجتماع السداسى بين الدول الثلاث 15 و16 سبتمبر للتوصل لاتفاق حول قواعد ملء وتشغيل السد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة العليا لمياه النيل، اليوم الأربعاء، اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء الخارجية والرى وممثلى وزارات: الدفاع، والخارجية، والموارد المائية والرى، والمخابرات العامة، والرقابة الإدارية، والخبراء المختصين.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء (1)

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة العليا استعرضت المراحل المتعددة للمفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة وما استغرقتها من مدة زمنية طويلة دون التوصل إلى اتفاق، وأن مصر قد قدمت مقترحًا فنيًا عادلًا يُراعى مصالح إثيوبيا واحتياجاتها إلى الكهرباء من السد دون الإضرار الجسيم بالمصالح المائية المصرية.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء (2)

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللجنة أكدت على أهمية الانتهاء من المفاوضات وفقًا لبرنامج زمنى محدد، خاصة أن مصر قد وجهت الدعوة بناءً على مطلب الجانب الإثيوبى بتعديل موعد الاجتماع السداسى بين الدول الثلاث والذى كان مٌقررًا أن يٌعقد يومى 19 و20 أغسطس 2019، ليصبح خلال يومى 15 و16 سبتمبر 2019 للتوصل إلى اتفاق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء (3)


 
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء (4)
 
 
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء (5)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة