خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات صحف الخليج.. هند الأحمد تسلط الضوء على التجربة السنغافورية فى التعليم.. وصادق ناشر يحلل الانقسام البريطانى.. وعبد الله المدنى يتساءل عما يجرى بين طوكيو وسول؟.. طلال صالح بنان يناقش الوضع فى كشمير

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. هند الأحمد تسلط الضوء على التجربة السنغافورية فى التعليم.. وصادق ناشر يحلل الانقسام البريطانى.. وعبد الله المدنى يتساءل عما يجرى بين طوكيو وسول؟.. طلال صالح بنان يناقش الوضع فى كشمير مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها الوضع الذى تريد الهند فرضه على إقليم جامو وكشمير، بإعلان ضمه إليها وإنهاء وضعه كمنطقة متنازع عليها مع باكستان.

 

طلال صالح بنان
طلال صالح بنان

طلال صالح بنان: كشمير.. هامشية المتغير الدولى

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة عكتظ، إن الوضع الذى تريد الهند فرضه على إقليم جامو وكشمير، بإعلان ضمه إليها وإنهاء وضعه كمنطقة متنازع عليها مع باكستان، تحكمها مقررات دولية ملزمة، لا يمكن أن تعول عليه باكستان، دعك من افتراض أن إسلام أباد تنتظر منه الكثير.

باكستان، فى حقيقة الأمر تعتمد على قدراتها غير التقليدية فى الردع، التى وإن كانت الهند تمتلكها، إلا أنه من الناحية الاستراتيجية لباكستان حافز أكبر للاعتماد على إمكاناتها النووية، من ذلك الذى لدى الهند. القضية بالنسبة لإسلام أباد: مسألة حياة أو موت.. وذات علاقة مباشرة، بشرعية الدولة نفسها، التى بدونها تفقد الدولة مبررات وجودها.. ومقومات بقائها. أمور لا تقوى أية حكومة باكستانية المساومة عليها، وتحتفظ بشرعيتها، فى آن.

 

هند الأحمد
هند الأحمد

هند الأحمد: التجربة السنغافورية فى التعليم

قالت الكاتبة فى مقالها بصحيفة اليوم السعودية، إن فى غضون عقود قليلة، حققت سنغافورة إنجازات هائلة جعلت منها دولة متقدمة. إلا أن الإنجاز الحقيقى الذى حققته هذه الجزيرة الصغيرة هو تطوير نظام تعليمى يعتبر أحد أرقى أنظمة التعليم فى العالم بلا نزاع. حيث مكنها نظامها التعليمى من تكوين كفاءات وخبرات ساهمت فى بناء اقتصاد البلد وقد صنف نظام التعليم فى سنغافورة ليكون الأول على العالم لعام 2015م بحسب منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، كانت سنغافورة الثالثة عالميا خلفا لكوريا الجنوبية واليابان كأفضل نظم التعليم فى المهارات المعرفية والتحصيل العلمى.

 

صادق ناشر: انقسام بريطانى

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، إن بريطانيا تجد نفسها أمام انقسام جديد يهدد وحدتها الداخلية، خاصة فى ظل حماس المؤيدين لـ "بريكست" بالخروج من الاتحاد الأوروبى حتى من دون اتفاق، وبين معارضين لهذا الخروج، لما لذلك من أزمات يمكن أن يشكلها هذا الخروج على الأوضاع فى البلاد، خاصة مع التقارير التى تشير إلى أن بريطانيا يمكن أن تواجه أزمات عدة قد تعصف باقتصادها، وهو ما يشير إليه ما يزيد على 100 نائب فى البرلمان، الذين طالبوا رئيس الوزراء بوريس جونسون بدعوة البرلمان لقطع إجازته والانعقاد على وجه السرعة لمناقشة مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ومناقشة تداعيات هذا الخروج، المقرر فى 31 من أكتوبر المقبل.

 

عبدالله المدنى
عبدالله المدنى

عبد الله المدنى: ما الذى يجرى بين طوكيو وسول؟

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، "لقد نجحت الولايات المتحدة على مدى خمسة عقود فى المحافظة على السلام فى الشرق الأقصى، وتمكنت من توفير الرخاء والازدهار لكوريا الجنوبية واليابان من خلال التركيز على التعاون وليس الانقسام".. هذا ما كتبه مدير وحدة كوريا الشمالية بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية فى مقال بمجلة فوربس مؤخرا.

هذا الكلام جاء على خلفية الحرب التجارية التي اندلعت بين طوكيو وسول خلال الأسابيع الأخيرة، والتى باتت تهدد تحالفهما السياسى ‏العسكرى‏ الأمنى تحت المظلة الأمريكية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة