خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظة الإسكندرية: ديدان شاطئ الدخيلة نتيجة للحيوانات البحرية النافقة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 01:40 م
محافظة الإسكندرية: ديدان شاطئ الدخيلة نتيجة للحيوانات البحرية النافقة سحب عينات من شاطئ الدخيلة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وليد عبد العظيم؛ مستشار محافظة الإسكندرية لشئون البيئة، أن التقرير المبدئى لسحب عينات من شاطئ الدخيلة أشار إلى أن السبب فى ذلك هو وجود حيوانات بحرية نافقة تم إلقائها بشكل عشوائى من بعض السفن.

 

وأكد عبد العظيم، لـ"اليوم السابع"، أنه جارى إعداد تقرير نهائى بهذا الشأن، مؤكدا حرص المحافظة على صحة المواطن والفحص الدقيق للشاطئ ونظافته. 


وكانت لجنة مشكلة من كافة الجهات المعنية بمحافظة الإسكندرية، قد قامت بسحب عينات من شاطئ الدخيلة غرب الإسكندرية، بعد انتشار الديدان به، وذلك بناء على توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية.

 

وظهرت كمية من الديدان على رمال الشاطئ، وانتقل إلى الدخيلة اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه لجنة تضم المهندس ايهاب الشرقاوى من جهاز شئون البيئة والمهندسة غادة إبراهيم والمهندسة رباب الوردانى من إدارة شئون البيئة بالمحافظة والدكتور رجب مصطفى امين من معامل شركة الصرف الصحى والدكتور حمدى عمر استشارى بيئى من المعهد القومى لعلوم البحار والدكتور محمد الشربينى من مديرية الشئون الصحية وأسامة على مدير إدارة المصايف.

 

قام المعهد القومى لعلوم البحار بسحب عينات من مياه البحر والرمال وبعض الكائنات البحرية النافقة لتحليلها فى معامل المعهد للوصول إلى اسباب تواجد تلك الديدان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة