خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مؤرخون بريطانيون يتعهدون بإعادة بناء معبد رومانى عمره 2000 عام

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 12:00 ص
مؤرخون بريطانيون يتعهدون بإعادة بناء معبد رومانى عمره 2000 عام موقع المعبد الرومانى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد عدد من المؤرخين فى كنت جنوب شرق إنجلترا، بإعادة بناء معبد عمره 2000 عام فى محاولة لإنقاذه من الدمار من قبل المطورين، وذلك بعد أشهر قليلة من اكتشافه من قبل علماء الآثار فى أبريل.
 
وبحسب جريدة "ديلى ميل" البريطانية، قام عدد من المطورين بإعداد قطعة أرض بجوار طريق رئيسى فى حى نيونجتون، حيث كانوا ينون دفن الموقع المفقود، المكتشف مؤخرا، من أجل استكمال بناء مشروع إسكانى.
 
 
ومنذ ذلك الحين تم تسمية المعبد الموجود فى الموقع، بالقرب من ما يعرف الآن باسم A2 ، معبد Watling - مما يجعله واحدًا من بين 150 موقعًا فقط فى إنجلترا.
 
اكتشف علماء الآثار أيضًا طريقًا عريضًا طوله 23 قدمًا يمتد من لندن إلى ساحل مدينة كنت، حيث تم العثور على عملات نادرة وعدة أطنان من الأوانى والمجوهرات التى يعود تاريخها إلى عام 30 قبل الميلاد، بالقرب من مشروع Persimmon Homes الذى يقع بجوار طريق رئيسى بالقرب من سيتينجبورن.
 
بقايا المعهد المفقود
بقايا المعهد المفقود
 
تم رفع الحجارة القديمة ووضعها فى المخزن قبل أيام قليلة بعد طلب مجموعة التاريخ فى نيونجتون إعادة تحديد موقع الصخور فى القرية، حيث سعت المجموعة للحصول على إذن من علماء الآثار فى مجلس مقاطعة كينت وخبراء فى المسح الأثرى فى سويل وتايمز الذين حفروا الأساسات فى أبريل، لاستكمال مشروعهم.
 
نموذج للعبد الرومانى
نموذج للعبد الرومانى
 
وقال دين كولز، رئيس NHG: "نحن متحمسون وفخورون بالحصول على معبد Watling Place للقرية، عندما أصبحت أخبار الاكتشافات علنية، كان القرويون مستاءين من فكرة دفنهم مرة أخرى، وتابع "نظرنا فى كيفية إنقاذ المعبد، مع إدراك قيمته التاريخية الفريدة والواسعة للقرية"، وأضاف: "الآن سيكون المعبد بمثابة تذكير مادى لتراث نيوينجتون الطويل والرائع، ولفت: "من المأمول أن يصبح المعبد نقطة محورية فى نيونجتون ويوضح كيف تطورت القرية كمدينة رومانية".
 
الاوانى المكتشفة
الاوانى المكتشفة

عملات مكتشفة
عملات مكتشفة
 
وقال الدكتور بول ويلكينسون، مدير آثار سوات، إن هذا الاكتشاف يعزز من احتمال أن تكون مدينة نيووينجتون هى مدينة دوروفوم الرومانية المفقودة منذ فترة طويلة، والتى يُعتقد أنها كانت بالقرب من فافيرشام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة