أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يحذف حسابات وصفحات مخصصة للهجوم على متظاهرى هونج كونج

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 01:40 م
فيس بوك يحذف حسابات وصفحات مخصصة للهجوم على متظاهرى هونج كونج فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزال موقع فيس بوك سبع صفحات وخمسة حسابات وثلاث جروبات بزعم تورطهم في "سلوك غير منسق" يهدف إلى الهجوم على متظاهري هونج كونج، بما في ذلك استخدام حسابات وهمية.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن شارك تويتر معلومات عن وجود نشاط مريب، مما دفع إلى إجراء تحقيق، إذ كانت تعرض هذه الحسابات والصفحات بشكل روتيني ادعاءات مشكوك فيها حول مسيرات الشوارع.

لم يذكر فيس بوك أسماء المتورطين، إلا أنه لاحظ أن البعض منهم "مرتبط بالحكومة الصينية"، كما لم يكن لهذه الصفحات والحسابات تأثير كبير،  فلم يتابعها سوى 15 ألف مستخدم، بينما انضم نحو 2200 مستخدم إلى الجروبات.

 وقال فيس بوك تعليقا على هذه الخطوة: "نحن نعمل باستمرار على اكتشاف هذا النوع من النشاط وإيقافه لأننا لا نريد استخدام خدماتنا للتلاعب بالأفراد، ونزيل هذه الصفحات والمجموعات والحسابات بناءً على سلوكهم وليس المحتوى الذي نشروه، كما هو الحال مع كل عمليات الإزالة، إذ قام الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط بالتنسيق مع بعضهم البعض واستخدموا حسابات مزيفة، وكان ذلك هو أساس عملنا، ونحن نحرز تقدماً في استئصال هذا الإساءة، لكن كما قلنا من قبل، إنه تحد مستمر، فنحن ملتزمون بالتحسين المستمر للبقاء في المقدمة،  وهذا يعني بناء تكنولوجيا أفضل وتوظيف المزيد من الأشخاص والعمل بشكل وثيق مع خبراء إنفاذ القانون وخبراء الأمن والشركات الأخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة