خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. رحلة 5 مستريحين بدرجة مليونيرات.. جمعوا أكثر من 640 مليون جنيه من الأهالى. بزعم توظيفها فى تجارة الغلال والعقارات مقابل أرباح تصل 40%.. والأمن يضبطهم بعد بلاغات جماعية من الضحايا والنيابة العامة تحبسهم

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 05:30 م
صور.. رحلة 5 مستريحين بدرجة مليونيرات.. جمعوا أكثر من 640 مليون جنيه من الأهالى. بزعم توظيفها فى تجارة الغلال والعقارات مقابل أرباح تصل 40%.. والأمن يضبطهم بعد بلاغات جماعية من الضحايا والنيابة العامة تحبسهم مستريحين
الغربية عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام القليلة الماضية، نجحت مباحث الأموال العامة بمنطقة الدلتا ومديرية أمن الغربية، فى إسقاط أكبر شبكة من "المستريحين" يتزعمها 5 نصابين بدرجة "مليونيرات" نجحوا فى جمع أكثر من 640 مليون جنيه من أهالى محافظات الدلتا والقاهرة، خاصة محافظة الغربية والإسكندرية والقاهرة.

5-مستريحين-بدرجة-مليونيرات-(1)

قصة المستريحين الـ5 بدأت عندما تقدم عدد من الأهالى ببلاغات متعددة لأقسام الشرطة فى طنطا وومباحث الأموال العامة، ضد تاجر غلال جمع أموالهم بهدف توظيفها فى تاجرة الغلال والعقارات مقابل أرباح تتراوح من 25% لـ40%.

سقوط زعيم التشكيل فى أول ضربة ضد المليونيرات الـ5

نجحت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا برئاسة أسامة حتاتة، فى ضبط المستريح الأول المتهم "رضا.ا" 48 عامًا مهندس زراعى مقيم بقرية محلة منوف مركز طنطا، والذى تم ضبطه ومحبوس حاليا على ذمة القضية، قام بجمع وشركاءه قرابة 640 مليون جنيه من ضحاياه لتوظيفها فى تجارة الغلال والعقارات، وشاركه ابن عمته ويدعى "هانى.ع" 39 سنة طبيب وصاحب إحدى شركات الاستثمار العقارى بطنطا ومقيم شارع حسان بن ثابت ثان طنطا، والمحبوس احتياطيا 15 يوما على ذمة قضية استيلائه على مليون و837 ألف دولار من طبيب بشرى بحجة توظيفها فى الاستثمار العقارى.

وأشارت التحريات إلى تلقى الأجهزة الأمنية على مدار الأيام الماضية قرابة 200 بلاغ من المواطنين الضحايا ضد تاجر الغلال وشريكه، يتهموهما بالنصب عليهم وعدم الوفاء بسداد الأرباح وأصول الأموال لهم، وبناء عليه حررت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، برئاسة اللواء أسامة حتاتة رئيس الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قضية غسيل أموال للمتهمين الاثنين برقم محضر 4 أحوال 30 يوليو 2019.

5-مستريحين-بدرجة-مليونيرات-(2)

المستريح يقنع ضحايا بتوظيف الأموال فى العقارات وتجارة الغلال

وكشفت التحريات أن المتهم الأخير أنشأ شركة فى مجال التشييد العقارى بالتنسيق مع المتهم الأول، من غسيل الأموال، وقيام المتهم الأول بشراء 3 سيارات منهم 2 سيارة ملاكى وسيارة نقل وسيارة ملاكى للمتهم الثانى وسيارة ملاكى باسم زوجة المتهم الثانى.

كما كشفت التحريات عن قيام المتهمين بشراء 8 قطع أراضى وإنشاء أبراج عليها بمدينة طنطا فى حى أول وثان طنطا وبيع الشقق للمواطنين، لإخفاء وتمويه طبيعة الأموال المحصلة بطرق غير مشروعة.

وتوصلت المباحث إلى وجود أرصدة جارية وحاسبات بالبنوك وودائع بمبالغ ضخمة لم يتم تحديدها نظرا لقانون سرية حسابات البنوك، وقدرت عملية غسيل الأموال حتى الآن بمبلغ 220 مليون جنيه، وتحرر المحضر 4 أحوال إدارة الأموال العامة بوسط الدلتا بتاريخ 30 يوليو الماضى.

5-مستريحين-بدرجة-مليونيرات-(3)

كما توصلت التحريات إلى قيام المتهمين بشراء أراض بأول طريق شوبر الدائرى وشارع النحاس وشارع سعيد العربى من شارع النادى وشارع ابن الفارض وشارع حسن رضوان موازى لشارع إبراهيم صادق وشارع حسن رضوان مع شارع سيف الدولة، وشارع المعتصم مع شارع مروان الحكيم، وشارع أبو فريخة من شارع الحلو، وتقوم الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بتكثيف التحريات للتوصل إلى باقى القطع المشتراة وقيمتها ماديا.

سقوط الشريك الثانى والنيابة تحبسهم على ذمة القضية

وكشفت التحريات أن المتهم الثانى الذراع اليمنى لابن عمته "مستريح طنطا" المحبوس حاليا، وكان يعمل معه منذ عدة سنوات، وأنه فى خلال الـ5 سنوات الأخيرة ظهر عليه الثراء الفاحش، وقام بإنشاء 20 برج سكنى فى وقت واحد بمدينة طنطا، وأوهم ضحاياه باستثمار أموالهم وحصولهم على أرباح شهرية مقابل هذا الاستثمار، ولم يف المتهم بوعوده مع الضحايا ورفض رد المبالغ، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعرضه على قاضى المعارضات قرر تجديد حبسه 15 يوما على ذمة القضية.

5-مستريحين-بدرجة-مليونيرات-(4)

ضبط المتهم الثالث فى شبكة المستريحين

وبعد التحريات عن الشبكة سقط الضلع الثالث لمثلث المستريحين، والذى يعمل مدرس بعد أن جمع هو أيضا 2 مليون و700 ألف جنيه من 8 ضحايا بمركز قطور، بحجة توظيفهم فى مجال تجارة الحاصلات الزراعية، مقابل أرباح شهرية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأخير كان الذراع الأيمن لمستريح محلة منوف المتهم" رضا.ا" مهندس زراعى الذى جمع 600 مليون جنيه من ضحاياه، وكان يعمل لدى المتهم بأن يقوم بحمل الحقيبة والمرور على الضحايا لجمع الأموال منهم.

كما كشفت التحقيقات عن قيام المتهم "رضا.ا" بإعطاء المستريح الثالث شقة بالمجان بمنطقة الاستاد بطنطا، كما أكدت التحريات أيضا قيام المستريح الأخير باستدراج الضحايا من ابناء مركز قطور والذهاب بهم للمتهم الأول وإقناعهم باستثمار أموال لديه.

5-مستريحين-بدرجة-مليونيرات-(5)

سقوط المتهم الرابع مدرس فى طنطا

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط المتهم الرابع ويدعى "محمد.ع.و.أ"، 45 سنة، مدرس ومقيم محلة منوف مركز طنطا وذلك لقيامه بدعوة عدد من المواطنين وتلقى منهم مبالغ مالية لتوظيفها فى مجال تجارة المحاصيل الزراعية نظير اعطائهم فائدة شهرية إلا أنه لم يفى بالتزامه ورفض سداد الفائدة المتفق عليها ورفض رد أصل المبالغ المالية، فى المحاضر أرقام 23074 جنح مركز طنطا عن بلاغ روحية اسماعيل شهاب 59 سنة، ربة منزل، وأخرى والمحضر 23072 جنح مركز طنطا عن بلاغ جمال السيد حامد النجار 38 سنة مدرس، والمحضر رقم 23073 جنح مركز طنطا عن بلاغ محمد فاروق إبراهيم عبده 32 سنة وتلقى منهم مبالغ مالية بإجمالى 600 ألف جنيه.

وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة أن المتهم هو الشريك الرابع لزعيم التشكيل العصابى وهو "رضا.ا.ص" 48سنة مهندس زراعى مقيم قرية محلة منوف مركز طنطا، والذى استولى على أكثر من 600 مليون جنيه من ضحاياه والمعروف إعلاميا بـ"مستريح طنطا".

وأكدت التحريات أن المتهم الأخير كان يقوم بإقناع الضحايا بنطاق قرية محلة منوف مركز طنطا محل إقامته، بتوظيف أموالهم مع المتهم الرئيسى، مقابل حصولهم على ارباح شهرية، وبالفعل نجح المتهم فى نصب شباكه على ضحاياه، واستولى منهم على نصف مليون جنيه، ولم يفى بوعوده معهم بسداد الأرباح، أو رد المبالغ لهم.

 

المتهم الخامس يسقط فى حملة أمنية

ومع تواصل الضربات الأمنية الموجعة لضبط المستريحين الذين اشتركوا فى تكوين تشكيل للحصول على أموال المواطنين والنصب عليهم بعد الحصول على أموالهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية تصل من 25/40 ٪ ولم يفوا بتعهداتهم وبعد أن تعددت البلاغات أمام رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية تمكن العقيد وليد فايد، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، وبإشراف اللواء السعيد شكرى مدير المباحث الجنائية، من ضبط موظف بشركة تأمين مقيم محلة منوف مركز طنطا، شريك المتهم المحبوس"رضا.ا.ص" 48سنة مهندس زراعى والمعروف إعلاميا بـ"مستريح طنطا" لاستيلائه على أكثر من 640 مليون جنيه من ضحاياه.

 

حيث ضبط المتهم بعد قيام كل من السيد محمد عطية 52 سنة مقيم محلة منوف، وأحمد فؤاد أحمد صقر 48 سنة مقيم محلة منوف، بتحرير محاضر ضد مصطفى سعد ابو الفتوح زيدان 50 سنة، بالإستيلاء على مليون 178 ألف جنيه، وقيام السيد محمد عطية بهاء الدين 52 سنة بالمعاش، وآخر ومقيمان محلة منوف مركز السنطة، وبلاغ أحمد فؤاد أحمد صقر سن 48 صاحب محل ومقيم بذات الناحية ضد مصطفى سعد أبو الفتوح زيدان 50 موظفا بشركة تأمين ومقيم محلة منوف مركز طنطا، وذلك لقيامه بدعوتهم وتلقى منهم مبالغ مالية بلغ إجماليها ١١٧٨٠٠٠ مليون ومائه وثمانية وسبعون الف جنيه، لتوظيفها فى مجال تجارة المحاصيل الزراعية نظير إعطائهم فائدة شهرية إلا أنه لم يفى بالتزامه ورفضه سداد الفائدة المتفق عليها ورفضه رد اصل المبالغ المالية إليهم، وقد أكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامه صحة الواقعة.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطاراً من اللواء السعيد شكرى مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات للعقيد وليد فايد رئيس قسم مكافحة من من جرائم الاموال العامة، بلاغين مواطنان بقسم مكافحة جرائم الاموال العامه بالمديرية، يتهمون"مصطفى سعد ابو الفتوح زيدان 50 سنة" 45سنة مقيم محلة منوف مركز طنطا، وذلك لقيامه بدعوه عدد من المواطنين وتلقى منهم مبالغ مالية لتوظيفها فى مجال تجارة المحاصيل الزراعية نظير اعطائهم فائده شهرية إلا أنه لم يفى بالتزامه ورفضه سداد الفائده المتفق عليها ورفضه رد اصل المبالغ المالية، فى المحاضر رقم ٢٠١٩/٢٣١٦١ جنح مركز طنطا واقعة المحضر رقم ٢٠١٩/٢٣١٦٤ جنح مركز طنطا بالإستيلاء على مليون و178 ألف جنيه اكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الاموال العامه صحة تلك الوقائع، وبتقنيين الإجراءات تم صبط المتهم/ وبمواجهته اقر بارتكابه الوقائع سالفة الذكر بالاشتراك والمتهم الاول " رضا.ا.ع"، وتم إحالة المتهم للنيابة العامة للتحقيق.

كان المتهم الخامس قد قام بجمع مليون و178 ألف جنيه من ضحاياه لتوظيفهم مقابل مقابل شهرى الا أنه لم يفى بالتزاماته ونصب عليهم، كما قام المتهم الرابع أيضا بجمع 2مليون و700ألف جنيه من 8 أشخاص بقرية بوريج التابعة لمركز قطور بزعم توظيفهم فى تجارة الحاصلات الزراعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة