خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على الشركة المسئولة عن تطوير أول مركبة فضاء أمريكية تهبط على القمر

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 05:00 م
تعرف على الشركة المسئولة عن تطوير أول مركبة فضاء أمريكية تهبط على القمر القمر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوكالة رويترز أن أول مركبة فضاء أمريكية من المتوقع أن تهبط على سطح القمر خلال ما يقرب من 50 عامًا ستقون بتطويرها شركة أستروبوتيك، وستُطلق في غضون عامين بواسطة صاروخ فولكان التابع لشركة United Launch Alliance.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تعد أستروبوتيك واحدة من تسع شركات تم اختيارها في نوفمبر للتنافس على 2.6 مليار دولار لتطوير المركبات الفضائية الصغيرة وغيرها من التكنولوجيات لـ 20 مهمة لاستكشاف سطح القمر خلال العقد القادم.

واختارت شركة أستروبوتيك التي تتخذ من بيتسبرج مقراً لها، صواريخ فولكان، التي يتم تطويرها بواسطة مشروع مشترك بين شركتى بوينج ولوكهيد مارتن، لإطلاق مركبة الهبوط بيريجرين من رأس كانافيرال في فلوريدا في صيف 2021.

فيما عدا جدول مواعيد الهبوط، قال أستروبوتيك إن بيريجرين ستكون أول مركبة فضائية أمريكية تهبط على سطح القمر، منذ هبوط رواد الفضاء من أبولو في عام 1972.

ستقوم المهمة بنقل التكنولوجيا والتجارب إلى القمر في إطار برنامج ناسا الذي سيضع الأساس لرحلات رواد الفضاء بحلول عام 2024 في إطار الجدول الذي وضعته إدارة ترامب.

وقال توري برونو الرئيس التنفيذي لتحالف الاطلاق المتحد لرويترز قبل الاعلان: "الرحلة الأولى على فولكان هي أيضا أول خطوة كبيرة في العودة إلى القمر."

قالت أستروبوتيك في شهر مايو أن ناسا قد منحتها 79.5 مليون دولار للمهمة الأولى، والتي ستحمل ما يصل إلى 28 حمولة من ثماني دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمكسيك.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة