خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الغابات المتنقلة حل جديد لمواجهة تغير المناخ فى المدن

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 07:00 ص
الغابات المتنقلة حل جديد لمواجهة تغير المناخ فى المدن تغير المناخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عدد من الباحثين إن الغابات المتنقلة قد تكون أحد الحلول لمواجهة تغير المناخ فى المدن، حيث أصبحت أماكن أكثر صعوبة للعيش فيها بسبب ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه والفيضانات التى لا تجعل فقط المناطق الحضرية المزدحمة أقل راحة فقط، ولكن أيضًا تعرض الحياة للخطر.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى فقد يكون من الممكن حماية المواطنين من هذه التهديدات من خلال دمج المزيد من الطبيعة فى المناطق الحضرية.
 
وقالت الدكتورة لورا ويندلينج، عالمة المناطق الحضرية فى مركز البحوث التقنية فى فنلندا، إنه باستخدام النظم الطبيعية، من الممكن مساعدة المدن على التكيف مع تغير المناخ، فيمكن للحلول القائمة على الطبيعة أن تزود المدن بالتبريد الحضرى، والهواء النظيف، وإمدادات المياه المنظمة، والوقاية من الفيضانات. 
 
وتشمل مناهج بسيطة مثل زراعة أشجار جديدة وإنشاء حدائق مع مجموعة غنية من التنوع البيولوجى، لكن يمكن أن تشمل أيضًا حلولًا أكثر تعقيدًا مثل تغطية الأسطح بالنباتات التى تتسم بالكفاءة فى التقاط الكربون من الجو، والأرصفة التى تمتص مياه الأمطار والغابات المتنقلة، وهى الأشجار المحمولة فى الأوانى التى يمكن نقلها إلى النقاط الساخنة لتوفير الظل والهواء النقى.
 
كما أنه بحلول عام 2050 من المتوقع أن يعيش 80٪ من سكان أوروبا فى المدن، بزيادة عن 70٪ اليوم، مما يزيد من الطلب على الأراضى بشكل أكبر والحاجة للتعامل مع مشاكل تغير المناخ.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة