خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العدل الكويتية: زيادة أعداد الوافدين رفعت زواج المواطنين من غير الكويتيات

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 11:50 ص
العدل الكويتية: زيادة أعداد الوافدين رفعت زواج المواطنين من غير الكويتيات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة أعدها قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء فى وزارة العدل الكويتية، عن حالات الزواج والطلاق خلال السنوات العشر الأخيرة، وانخفاض عدد حالات الزواج بين الكويتيين فى السنوات الخمس الأخيرة.

وأشارت الدراسة إلى تزايد حالات زواج المواطنين من غير الكويتيات، وكذلك حالات زواج المواطنات من غير الكويتيين، مرجعة ذلك إلى زيادة أعداد الوافدين الكبيرة فى المجتمع الكويتى، وتعدد التركيبة السكانية الحالية من خلال تعدد الجنسيات، ما يساعد على الاحتكاك الثقافى والاجتماعى، بالإضافة الى مجال العمل المختلط، فضلا عن عوامل أخرى تتعلق بقلة التكاليف وكثرة السفر.

وأوضحت أن إجمالى عدد حالات زواج الكويتى من غير الكويتية، بلغ 15 ألفا و234 حالة خلال العشر سنوات الماضية؛ حيث جاء عام 2016 الأعلى بإجمالى ألف و548 حالة، فى حين بلغ إجمالى عدد حالات زواج الكويتية من غير الكويتى نحو 7 آلاف و367 حالة، وجاء عام 2015 الأعلى بواقع 767 حالة.

وذكرت الدراسة أن حالات الطلاق فى المجتمع الكويتى مرتفعة؛ حيث بلغت نسبة الطلاق بين الكويتيين خلال الـ 10 سنوات الأخيرة فى نفس سنة الزواج 5.9%، موضحة أن من بين 100 ألف و17 حالة زواج لمواطنين من زوجات كويتيات، بلغ عدد حالات الطلاق 5 آلاف و926 حالة خلال عام من الزواج، وتوقعت فى الوقت نفسه، زيادة حالات الطلاق خلال الأعوام القادمة إلى 8 آلاف و145 حالة فى 2022.

وتابعت أن حالات الطلاق للزوجة الكويتية من الزوج غير الكويتى، بلغت خلال السنوات العشر الماضية 537 حالة، فى حين جاء عام 2012 الأعلى عددا لحالات طلاق الزوجة الكويتية من الزوج غير الكويتى بواقع 70 حالة، فى حين جاء عام 2017 الأقل عددا لحالات طلاق الزوجة الكويتية من الزوج غير الكويتى بواقع 30 حالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة