خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الصادرات والواردات": إصدار 27.868 ألف شهادة منشأ خلال يوليو الماضى

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 05:11 م
"الصادرات والواردات": إصدار 27.868 ألف شهادة منشأ خلال يوليو الماضى صادرات - ارشيفيه
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، 27.868 ألف شهادة منشأ خلال شهر يوليو 2019، طبقاً لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالإتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية، والتى تمنح للصادرات المصرية، وكانت هذه الشهادات ما بين (شعار جامعة الدول العربية، إتفاق ثنائي، كوميسا،(MERCSOUR) ، (EUR1)، (FORM-A)، وغيرها.
 
وأوضحت الهيئة -فى بيان لها اليوم الثلاثاء- أنها قامت بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية، حيث قامت بالتحقق لعدد 89 شهادة صادرة عن نفس الفترة.
 
وأشارت إلى أنها تقوم بمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذى الخاص بمذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وكل من (تونس- الأردن- الكويت- السعودية- لبنان- السودان-البحرين) فى مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.
 
ونوهت بأنها قامت باصدار 198.518 ألف شهادة منشأ خلال النصف الأول من 2019 طبقا لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى؛ لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتى تمنح للصادرات المصرية، وكانت هذه الشهادات ما بين شعار جامعة الدول العربية، واتفاق ثنائي، كوميسا،(MERCSOUR) ،(EUR1)، (FORM-A)، وغيرها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة