خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإحصاء يرد على وسائل إعلام كويتية: أرقامنا صحيحة و230.8 ألف تصريح عمل بـ2018

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 04:31 م
الإحصاء يرد على وسائل إعلام كويتية: أرقامنا صحيحة و230.8 ألف تصريح عمل بـ2018 اللواء خيرت بركات رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بيانا اليوم الاثنين، ردا على ما تداوله عدد من وسائل الإعلام بالكويت حول إعلان وزارة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية أن هناك عدم دقة فى الأرقام الصادرة عن جهاز الإحصاء المصرى بشأن أعداد العمالة المصرية فى الكويت.

 

وأكد الجهاز، فى بيانه على صحة الرقم الصادر المعلن من خلاله الخاص بعدد تصاريح العمل للعمالة المصرية بالكويت، والذى بلغ 230 ألف و 803 تصريح خلال عام 2018، مشددا على أن هذا الرقم معبر عن عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بدولة الكويت، كما أن هذا الرقم يأتي ضمن إصدارا سنويا للجهاز وهو النشرة السنوية لتصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج عن العام الماضى .

 

وأوضح الجهاز فى بيانه، أن نشرته السنوية حول أعداد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج، تشمل نوعين من تصاريح العمل، أحدهما يصدر للمرة الأولى، والأخر تجديد لمن سبق له العمل بالفعل بالكويت، لافتا إلى أن تلك التصاريح الممنوحة لأول مرة بلغت 98794 تصريح، بينما بلغت تصاريح العمل التى تم تجديدها 132009 تصريح .

 

كما أكد جهاز الإحصاء، أن تلك الأرقام والبيانات يتم إنتاجها من واقع السجلات الإدارية لوزارة الداخلية "الإدارة العامة لتصاريح العمل"، وتأتى تلك البيانات متسقة مع بيانات الأعوام السابقة التى أصدرها الجهاز، والتى بلغ عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالكويت بها 221 ألف و 325 تصريح خلال عام 2016، بينما بلغ 219 ألف و 184 تصريح فى عام 2017.

 

وكانت بعض وسائل الإعلام الكويتية، قد تداولت تقريرا لها من وزارة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية يشكك فى أرقام العمالة المصرية بالكويت المعلنة من قبل جهاز الإحصاء المصرى، مدعية إنها أقل من الأرقام المعلنة جهاز الإحصاء المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة