خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أزمة البلاستيك فى إندونيسيا تصل لأقصى مراحل التلوث.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 11:00 م
أزمة البلاستيك فى إندونيسيا تصل لأقصى مراحل التلوث.. اعرف التفاصيل ازمة البلاستيك بإندونسيا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزداد أزمة البلاستيك فى إندونيسيا يوما عن الآخر، فقد أدى قرار الصين منع النفايات الدولية إلى إعادة توجيه كميات هائلة من القمامة إلى جنوب شرق آسيا، وتواجه دولة مثل إندونيسيا كميات غير مسبوقة من هذا التلوث البيئى.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى ارتفعت واردات النفايات البلاستيكية في إندونيسيا في السنوات القليلة الماضية، حيث قفزت من 10000 طن شهريًا في أواخر عام 2017 إلى 35000 طن شهريًا في أواخر العام الماضي.
 
ندونسيا
إندونسيا
 
وتحذر منظمة السلام الأخضر البيئية من أن انتشار البلاستيك يأتي بتكلفة بيئية وصحية كبيرة على الصحة العامة، وهناك بلدة تعد مثال عن مدى تدهور الحال فى إندونيسيا تسمى بانجون فإن ما يقرب من ثلثي سكان البلدة يقومون بالفرز وبيع الزجاجات البلاستيكية والأغلفة والأكواب المهملة إلى الشركات المحلية، وبعد أن منعت الصين واردات القمامة الأجنبية في وقت مبكر من هذا العام، فإن الكومة تنمو.
 
وتعد بانجون من بين العديد من المجتمعات الفقيرة في جاوة الجزيرة الأكثر ازدحاما بالسكان في إندونيسيا، والتي نجحت في كسب عيشها من نفايات التعدين، ومعظمها من دول غربية بما في ذلك الولايات المتحدة وإنجلترا وبلجيكا والشرق الأوسط.
 
اندونسيا 2
اندونسيا 2
 
وتتدفق ما يصل إلى 40 شاحنة تفريغ يوميًا إلى بانجون لتفريغ القمامة خارج منازل الناس أو في حقول شاسعة حيث تشكل جبال نفايات تصل أحيانًا إلى أسطح المنازل.
 
كما أندعاة حماية البيئة أكدوا أن البلاستيك غير القابل لإعادة التدوير يحترق في الليل، مما أدى إلى انتشار أبخرة سامة في جميع أنحاء المدينة، بينما كانت المواد البلاستيكية الدقيقة تدخل في المجاري المائية المحلية.
 
وتعد إندونيسيا بالفعل ثاني أكبر ملوث بحري في العالم خلف الصين، والتى تعهدت بتقليل النفايات البلاستيكية في مياهها بنحو 70 في المائة بحلول عام 2025.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة