أكرم القصاص - علا الشافعي

لمحبى أكل الثلج باستمرار.. علامة على الإصابة بنقص الحديد

الجمعة، 02 أغسطس 2019 09:30 م
لمحبى أكل الثلج باستمرار.. علامة على الإصابة بنقص الحديد تناول الثلج - أرشيفية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعشق الكثيرون تناول الثلج دون أن يكون لذلك سبب أو فائدة تعود على صحتهم من تناوله، ولكن الأبحاث العلمية أكدت أن الأشخاص الذين يفضلون أكل الثلج مصابون بحاله تسمى "ازدراد الجليد "Pagophagi".
 
 
وحسبما أكد موقع "healthline" فإن هذه الحالة قد لا تكون خطيرة على الصحة ولكنها علامة على وجود مشكلة صحية أخرى تحتاج إلى مزيد من الفصح لعلاجها مبكرا.

أعراض الإصابة بازدراد الجليد

تعتبر الشهوة لتناول الثلج ومضغه من أهم أعراض الإصابة بازدراد الجليد، عادة اشتهاء ذلك لفترة قصيرة لا يكون دليلاً على الإصابة بأي مشكلة صحية أخرى، فى حين إن استمر الأمر لأكثر من شهر من الممكن أن يتم تشخيص إصابتك بازدراد الجليد، ليكون عليك البحث عن الأسباب الكامنة ورائه

ازدراد الجليد حالة طبية مرتبطة بنقص الحديد ويصاحبها أعراض أخرى تؤكد وجود مشكلة صحية وهى الشعور بألم فى الصدر وزيادة معدل ضربات القلب. 
 
يجب على الشخص الذى يشتهى تناول كمية كبيرة من الثلج لمدة شهر متتالية ضرورة التوجه إلى الطبيب فورا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لاكتشاف السبب الحقيقى وراء تلك الحالة التى قد لا تشغل بال المصاب بها بأنه يعانى بالفعل من أزمة صحية. 
 
فإذا كان السبب الكامن وراء الإصابة بازدراد الجليد هو نقص الحديد فسيقوم الطبيب بعلاج هذا النقص لتتمكن من التخلص من توحمك على الثلج، خاصة أن تناوله بشكل مستمر يؤدى إلى حدوث أضرار مباشرة على صحة الأسنان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة