فيديو وأرقام.. 5 أجانب يتنافسون على الـتألق مع الزمالك فى الموسم الجديد.. صراع مغربى بين بن شرقى وأوناجم على قيادة جبهات الأبيض.. بوطيب يسعى لتثبيت أقدامه فى الهجوم.. والرهان على ساسى والنقاز

الجمعة، 02 أغسطس 2019 01:37 م
فيديو وأرقام.. 5 أجانب يتنافسون على الـتألق مع الزمالك فى الموسم الجديد.. صراع مغربى بين بن شرقى وأوناجم على قيادة جبهات الأبيض.. بوطيب يسعى لتثبيت أقدامه فى الهجوم.. والرهان على ساسى والنقاز فرجانى ساسى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الزمالك إعداد قوائمه استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد، سعيًا للمنافسة على الألقاب وحصد البطولات، خاصة بعدما فرط فى فرصة التتويج بلقب الدورى الممتاز للموسم المنقضى، على الرغم من احتلاله صدارة المسابقة منذ بدايتها قبل أن يتراجع فى الأسابيع الأخيرة ليتوج الأهلى بالدرع للمرة الـ41 فى تاريخه.

 

يمتلك الزمالك 5 لاعبين محترفين، بعدما ضم الثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بالإضافة إلى وجود مواطنهم خالد بوطيب، مهاجم الأبيض، والتونسيين فرجانى ساسى، لاعب وسط الفريق، وحمدى النقاز، الظهير الأيمن للفارس الأبيض.

 ويستعرض "اليوم السابع" كل ما قدمه الخماسى، سواء مع الزمالك أو قبل الانضمام للقلعة البيضاء، لتحديد شكل المنافسة بينهم حول زعامة المحترفين فى الزمالك بالموسم المقبل..


 

- أشرف بن شرقى يحلم بقيادة الجبهة اليسرى
 

انضم أشرف بن شرقى إلى الزمالك قادماً من الهلال السعودى، كما سبق له اللعب بالعديد من الأندية، منها فى الدورى المغربى والسعودى والفرنسى، ويبلغ من العمر 25 عاماً فهو من مواليد 24 سبتمبر 1994، ويجيد اللعب فى مركز الجناح الأيسر وصناعة اللعب والهجوم، وبدأ مسيرته فى نادى المغرب الفاسى وشارك معهم فى 29 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع مثلها.

 
 
 
وفى عام 2016 انتقل بن شرقى إلى الوداد المغربى، ولعب له موسمين، شارك خلالهما فى 35 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع 7، وتوج مع الفريق المغربى ببطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2017، على حساب الأهلى المصرى، وسجل هدف التعادل لفريقه فى مرمى الأحمر ليساهم فى تتويج الفريق المغربى باللقب.
 
 
وفى عام 2018 انتقل للدورى السعودى من بوابة نادى الهلال، وأحرز معه 3 أهداف من أصل 13 مباراة شارك فيها مع الفريق السعودى، وتمت إعارته إلى نادى لانس الفرنسى قبل أن يعود إلى الهلال ثم انضم للزمالك مؤخرًا لمدة 3 مواسم مقبلة.
 
 
شارك بن شرقى فى 34 مباراة بمركز الجناح الأيسر أحرز خلالها 5 أهداف وصنع 3 أخرى، فيما شارك فى مركز المهاجم الصريح فى 15 مباراة أحرز خلالها 9 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، فيما شارك بمركز صناعة اللعب فى 6 مباريات والجناح الأيمن فى 5 مباريات صنع خلالها هدفًا.
 

- محمد أوناجم يُثير أزمة مع بداية انضمامه للزمالك

 

أثار محمد أوناجم، المنضم حديثًا لصفوف الزمالك من الوداد البيضاوى المغربى، أزمة كبرى بشأن قيده فى قائمة الفريق الأفريقية، والذى يستعد لبداية مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بالنسخة المقبلة، وذلك بعدما قيد مسئولو القلعة البيضاء أوناجم فى الفترة الثانية من القيد ليبتعد عن المشاركة مع الفريق الأبيض فى الأدوار التمهيدية للبطولة والمشاركة بداية من دور المجموعات.

 

محمد أوناجم سيكون صفقة قوية للزمالك، فهو من مواليد 4 يناير 1992، ويبلغ من العمر 27 عاما، ويجيد اللعب فى مركز الجناح، فيما بدأ مشواره مع نادى شباب أطلس المغربى قبل انتقاله إلى الوداد المغربى.

 
 
خاض أوناجم مع الوداد البيضاوى بالموسم المنقضى 34 مباراة، من بينها 23 فى بطولة الدورى المغربى و11 مباراة فى دورى أبطال أفريقيا، أحرز خلالها 7 أهداف من بينها هدف فى البطولة الأفريقية وصنع 15 هدفًا آخر، وحصل على إنذار وحيد.
 
 
وإجمالاً شارك أوناجم مع الوداد المغربى فى 103 مباريات، بواقع 61 فى الدورى و42 مباراة فى دورى أبطال أفريقيا، أحرز خلالها 15 هدفًا وصنع 34 وحصل على 7 إنذارات خلال تواجده منذ موسم 2015.
 
 
فيما شارك أوناجم مع فريق شباب أطلس فى 24 مباراة، أحرز خلالها 4 أهداف وصنع 3 أخرى، وحصل على 10 إنذارات. وإجمالا شارك محمد أوناجم فى 51 مباراة كجناح أيمن، أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 21 هدفًا، فيما شارك فى مركز الجناح الأيسر خلال 22 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع مثلها، وفى مركز صانع الألعاب شارك فى 3 مباريات صنع خلالها هدفًا، وفى الهجوم شارك فى مباراتين سجل خلالهما هدفًا.
 

- خالد بوطيب يسعى لتثبيت أقدامه لقيادة هجوم الزمالك

 

وفى المقابل، سيكون المغربى خالد بوطيب، مهاجم الزمالك، فى تحدٍ خاص لإثبات نفسه فى الموسم الجديد، لتأكيد أحقيته فى قيادة هجوم الأبيض، بعد الإبقاء عليه بصفوف الفريق وعدم رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية، بالإضافة إلى قيده فى القائمة الأفريقية للأبيض.
 
 
وانضم المغربى خالد بوطيب إلى صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الماضى، وشارك مع الأبيض فى 19 مباراة، بواقع 11 فى الدورى و9 مباريات فى الكونفدرالية، أحرز خلالها 5 أهداف من بينها 4 فى الدورى.
 

- رهان على مواصلة تألق فرجانى ساسى

 
أما فى وسط الملعب فقدم الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الزمالك، موسمًا جيدًا مع الأبيض، بعد انضمامه الموسم الماضى وأثبت تأثيره مع الفريق بجانب طارق حامد لقيادة خط الوسط.
 
غاب الدولى التونسى فرجانى ساسى فى فترة مهمة من مباريات الفريق عقب تعرضه لكسر فى الشظية خلال لقاء فريقه مع حسنية أغادير المغربى بربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية، التى توج بها الأبيض لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، ليخضع لعملية جراحية وبعدها فترة تأهيل ليعود للمشاركة مع الأبيض بعد غياب 98 يومًا، وكانت أولى مبارياته عقب مشاركته مع منتخب تونس فى كأس الأمم الأفريقية أمام الجونة فى الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.
 
 
شارك ساسى مع الزمالك فى 40 مباراة بواقع 23 مباراة فى الدورى أحرز خلالها 7 أهداف و11 مباراة فى الكونفدرالية أحرز خلالها هدفين، و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى.
 

- النقاز يستعد لقيادة الجبهة اليمنى للزمالك

 
أما فى مركز الظهير الأيمن للزمالك، فسيكون هناك تحدٍ خاص أمام التونسى حمدى النقاز، الظهير الأيمن للأبيض، لتقديم أفضل ما عنده لقيادة الجبهة اليمنى للأبيض فى الموسم الجديد، بعدما شارك فى 41 مباراة، بواقع 21 فى الدورى و15مباراة فى الكونفدرالية و3 مباريات بالبطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، وأحرز هدفًا، وصنع 3 أهداف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة