"فتنة الحلاق".. البرازيل تتحرك لاحتواء خلاف مع فرنسا بسبب حلاقة بولسونارو

الجمعة، 02 أغسطس 2019 03:26 م
"فتنة الحلاق".. البرازيل تتحرك لاحتواء خلاف مع فرنسا بسبب حلاقة بولسونارو رئيس البرازيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

جهود مكثفة تقودها البرازيل لاحتواء أى خلاف محتمل مع فرنسا، بعد ما أشيع عن تفضيل الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو تصفيف شعره عن موعداً ان مقرراً مع وزير خارجية باريس جان إيف لو دريان.

 

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر صورة بولسونارو وهو يصفف شعره وسط انتشار واسع لشائعة الغاء الموعد المقرر مع "لو دريان" لهذا السبب.

 

بولسونارو  (1)

 

وفى محاولة لاحتواء أى سوء فهم قد ينشأ بين البلدين، أصدرت الحكومة البرازيلية توضيحاً قالت خلاله إن قص شعر بولسونارو لم يكن السبب فى إلغاء اجتماع مع وزير الخارجية الفرنسى، ولكن كان ذلك بسبب "قضايا جدول الأعمال"، وبررت الحكومة البرازيلية الإلغاء بالإشارة إلى أن لو دريان قد استقبل بالفعل نظيره إرنستو أراخو.

 

بولسونارو  (1)

 

ووفقا لصحيفة "الكوميرثيو" البيروفية كان على رئيس البرازيل مقابلة وزير خارجية فرنسا فى برازيليا، وبعد إلغائه الاجتماع بوقت قصير لوحظ أنه يقص شعره.

 

وقال أوتافيو دو ريجو باروس، المتحدث باسم الرئاسة البرازيلية: " إلغاء الاجتماع ليس له علاقة بالشعر. بالتأكيد لا".

 

بولسونارو  (2)

 

وتشهد العلاقات بين البلدين بعض التوترات وذلك لرفض الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبى وميركوسور (تجمع دول أمريكا اللاتينية)، إذا ما خرجت البرازيل من اتفاقية باريس للمناخ، الأمر الذى رفضه دوائر حكومية عدة داخل البرازيل.

 
بولسونارو  (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة