جورج بوش فنانا تشكيليا.. عرض 22 لوحة لرئيس أمريكا الأسبق تكريما لجنود الجيش

الجمعة، 02 أغسطس 2019 04:00 م
جورج بوش فنانا تشكيليا.. عرض 22 لوحة لرئيس أمريكا الأسبق تكريما لجنود الجيش جورج بوش الابن
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة الفنون الجميلة بواشنطن، الأربعاء، أن نحو 22 لوحة فنية للرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش، سيتم عرضها ضمن معرض "صور للشجاعة"، لأول مرة فى أكتوبر، كجزء من معرض جديد فى مركز كينيدى لتكريم أعضاء الخدمة.
 
وذكرت قاعة العروض الشهيرة فى العاصمة الأمريكية، فى بيان أن معرض "بورتريتس أوف كاريدج" يقام من 7 أكتوبر حتى 15 نوفمبر/ 2019، بأحد ملحقات "مركز كينيدى".
 
الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش
الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش
 
وبحسب جريدة "واشنطن بوست" الأمريكية، قالت ديبورا روتر رئيسة مركز كينيدى فى بيان "يفخر مركز كينيدى بمشاركة هذه الأعمال - التى رسمها رئيس حى – حيث يأتى المعرض تكريم الرجال والنساء الذين يدافعون عن حريتنا فى استكشاف الفن والاحتفال به".
 
وتأتى المجموعة - التى تم عرضها كجزء من معرض 2017 فى مركز جورج دبليو بوش الرئاسى فى تكساس – الذى أنشأها بوش تكريماً لأولئك الذين خدموا فى الجيش الأمريكى منذ 11 سبتمبر 2001، تم تضمين اللوحات أيضًا فى كتاب بوش لعام 2017، والمسمى أيضًا "صور الشجاعة".
 
جانب من لوحات جورج بوش
جانب من لوحات جورج بوش
 
وقال مركز كينيدى: "كل صورة مصحوبة بقصة فى المرونة والعزيمة والانتعاش، وهى قصة ألهمت الرئيس بوش لتكريم تضحياتهم من خلال الفن".
قال بوش، 73 عامًا، إنه التقط لوحة بعد مغادرته البيت الأبيض فى عام 2009، وقال فى مقابلة عام 2013 إنه يتلقى دروسًا فى الرسم أسبوعيًا، مع أحد المدربين.
 
وسيكون دخول المعرض متاح عبر تذاكر مجانية لمشاهدة معرض بوش، حيث إنه من المتوقع أن يجذب جموعًا كبيرة من الجمهور، على أن تكون التذاكر متاحة ابتداء من 3 سبتمبر المقبل.
 
جورج بوش
جورج بوش
 
يذكر أن لوحات بوش هى موضوع كتاب "صور من الشجاعة.. قائد فى تكريم رؤساء ووريورز أمريكا"، الذى نُشر فى عام 2017 ويضم قصصًا شخصية وراء الصور. بعد مركز كينيدي، كما سيسافر المعرض إلى متحف الفن الأمريكى لجسور الكريستال فى بنتونفيل، أركنساس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة