أكرم القصاص - علا الشافعي

"تطوير منظومة التعليم" من أولويات الرئيس.. السيسى يؤكد بمؤتمر الشباب ضرورة تحديث 250 ألف فصل دراسي وأكثر من 55 ألف مدرسة وتأهيل المدرسين .. ونواب: بناء الإنسان المصرى ينطلق من تطوير التعليم

الجمعة، 02 أغسطس 2019 06:24 م
"تطوير منظومة التعليم" من أولويات الرئيس.. السيسى يؤكد بمؤتمر الشباب ضرورة تحديث 250 ألف فصل دراسي وأكثر من 55 ألف مدرسة وتأهيل المدرسين .. ونواب: بناء الإنسان المصرى ينطلق من تطوير التعليم مؤتمر الشباب
كتب أحمد عرفة – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت قضية منظومة التعليم، مساحة كبيرة خلال مؤتمر الشباب الذى عقد فى العاصمة الإدارية الجديدة، فالرئيس عبد الفتاح السيسى تطرق إلى ضرورة تغيير منظومة التعليم، والإمكانيات الواجب توافرها لتنفيذ هذا الأمر.

وخلال جلسة "أسأل الرئيس" ، فى مؤتمر الشباب، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تغيير منظومة التعليم يحتاج إلى تحديث 250 ألف فصل دراسي وتأهيل المدرسين مما سيكلف الدولة المليارات، كما تطرق إلى الحاجة لأكثر من 55 ألف مدرسة فى إطار رفع الكفاءة.

وأضاف الرئيس أن مشكلة التعليم أساسية لابد من توافر موارد لها فتطوير الجامعات يحتاج أكثر من 800 مليون جنيه، مؤكدا: أنه لا يتم منح تصريح لإقامة الجامعات إلا اذا توافر لديها توأمة مع جامعة مماثله أجنبية مثل جامعه زويل وجامعه الجلالة.

من جانبه ثمن النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى وحديثه عن التعليم خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات وبرنامج مؤتمر الشباب فى نسخته السابعة والذى انعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة ، موضحا أن  حديث الرئيس عن مشاكل الفصول والكثافات واحتياج مصر لعدد كبير من المدارس  بالتوازى مع الزيادة السكانية المضطردة وكذلك مشاكل المعلمين يؤكد أن السيسى على علم كامل  بكل صغيرة وكبيرة فى القطر المصرى.

وأضاف إسماعيل ، أن بناء الانسان المصرى ينطلق بداية  من تطوير التعليم ، والاهتمام به فى كافة المراحل التعليمية ، بحيث لابد من وجود  تواءمة مع كل الجامعات العريقة بكل الدول الاوروبية لمنح الجامعات الترخيص يؤكد انا لتعليم يخرج كوادر قادرة على  شغل سوق العمل بصورة جيدة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن لابد من التركيز على إشراك الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدنى من خلال إطلاق دعوى ومبادرات مستقبلية لتطوير التعليم ، خاصة وأن الاهتمام بالمنظومة التعليمية لا يقل أهمية على الإطلاق عن الاهتمام بالبيئة والفقراء لأن المدارس الحكومية ستكون ملاذ لأبناء الفقراء والبعض عن المدارس الخاصة .

فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تغيير منظومة التعليم، خلال مؤتمر الشباب السابع، مهمة للغاية مشيرة إلى أنها تساند بقوة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الذى يحاول أن يغير فى منظومة التعليم المتهالكة .

وأضافت عضو مجلس النواب، أن منظومة التعليم القديمة لم تجدى أى ثمار جدية، وتحتاج إلى تغيير جذرى وشامل من المرحلة الابتدائية والثانوية وكذلك منظومة التعليم العالى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة