بشرى لطلاب الثانوية العامة المتظلمين.. 5357 كراسة استحقت الزيادة حتى الآن من نصف درجة حتى 3 درجات.. التعليم: 112568 طالبا تظلموا بإجمالى 323612 كراسة إجابة.. واللغة العربية فى القائمة بإجمالى تظلمات 59934

الجمعة، 02 أغسطس 2019 10:00 ص
بشرى لطلاب الثانوية العامة المتظلمين.. 5357 كراسة استحقت الزيادة حتى الآن من نصف درجة حتى 3 درجات.. التعليم: 112568 طالبا تظلموا بإجمالى 323612 كراسة إجابة.. واللغة العربية فى القائمة بإجمالى تظلمات 59934 طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنصفت كنترولات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة امتحان الدور الأول والذين تثبت بعد فحص أوراقهم أحقيتهم فى الحصول على درجات إضافية فى بعض المواد المتظلمين منها.

وكشف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أى طالب ثبت حقه فى الزيادة تم بالفعل الموافقة على زيادة درجته، موضحا أنه حتى الآن استحقت 5357 كراسة إجابة زيادة فى درجاتها، مضيفا أن الزيادات ما بين نصف درجة وحتى 3 درجات معظمها أخطاء فى الجمع وجزئيات غير مقدرة، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب الذين تمت الموافقة على زيادة درجاتهم سيتم مخاطبة مكتب التنسيق، ومنح الطالب شهادة بدرجات بعد تغييرها.

ثانوية عامة (1)

وأكد خالد عبد الحكم، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الطالب الذى تمت الموافقة على زيادة درجاتهم سيسترد المبالغ التى دفعها نظير تظلمه وهى الـ" 100 جنيه، مشيرا إلى أن كل طالب يحصل على حقه طالما ثبت أحقيته فى درجات زيادة.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة تلقت قرابة 112568 طالبا تظلموا على نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة بإجمالى 323612 كراسة إجابة، مشيرا إلى أن كل من تظلم يحصل على موعد للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة ويكتب ملاحظاته، ويتم فحص تلك الملاحظات من خلال لجان متخصصة.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اللغة العربية تصدرت قائمة المواد المتظلم منها بإجمالى 59934 طلب تظلم، موضحا أن من تم زيادته فى اللغة العربية حتى الآن 1500 كراسة إجابة، والفيزياء 1100 ورقة، مضيفا أن جميع مراحل التظلم وفحص الملاحظات تتم بدقة بالغة لحصول كل طالب على حقه.

ثانوية عامة (2)

وأوضح عبد الحكم، أن لجان الإدارة والكنترولات ما زالت تستقبل طلاب الثانوية العامة المتظلمين، حيث يسمح للجميع التقدم بتظلمات حتى انتهاء المدة المحددة لهم وهى 30 يوما منذ فتح باب التقدم فى 16 من يوليو الماضى، أى تنتهى فى 16 من أغسطس الجارى قبل امتحانات الدور الثانى، مؤكدا أن تمكين الطلاب من الإطلاع على كراسات الإجابة متواصل بشكل يومى.

وقالت مصادر مسئولة، إنه من المتوقع أن تكون هناك زيادات أخرى لعدد من كراسات الإجابة التى تظلم منها أصحابها خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن فحص التظلمات ما زالت مستمرة ويوميا يتم اكتشاف طلاب يستحقون الزيادة، كما أنه يوجد قرابة أسبوعين حتى انتهاء مدة التظلمات، ومن الطبيعى أن تكون هناك زيادات أخرى فى ظل الأعداد الكبيرة المتقدمة بتظلمات، مشددة على أن ارتفاع أعداد الطلبة المتظلمة سببه ارتفاع المجاميع وتنسيق الجامعات.

ثانوية عامة (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام علي محمد الزهيرى

اين الزيادة

ابنتي  في تنسيق المرحلة الثانية وتم زيادة درجاتها في العربي نصف درجة والجيولوجيا درجة والي الآن لم تضاف وباب التنسيق نهايته الأحد القادم رغم حصولي علي استمارة نجاح جديدة من كنترول المنصورة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة