أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تمنع جوجل من الاستماع لأحاديث الأوربيين ثلاثة أشهر.. اعرف السبب

الجمعة، 02 أغسطس 2019 06:00 م
ألمانيا تمنع جوجل من الاستماع لأحاديث الأوربيين ثلاثة أشهر.. اعرف السبب جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال منظمون ألمان إن جوجل يجب أن تتوقف عن الاستماع إلى التسجيلات الصوتية الخاصة بالأشخاص الذين يستخدمون برنامج مساعدها الصوتى الخاص بها فى الاتحاد الأوروبى، وسيستمر هذا الحظر لمدة ثلاثة أشهر بينما تحقق الوكالة الألمانية لمراقبة البيانات فى مخاوف الخصوصية.

ويتيح مساعد البحث الصوتى، الذى يشبه خدمة أليكسا التابع لأمازون وسيرى الخاص بشركة أبل، للناس استخدام صوتهم لتشغيل ضوء أو الحصول على عناوين الأخبار الصباحية من خلال مختلفة.

وأوضحت الشركة أن نسبة مئوية صغيرة من هذه التسجيلات الصوتية يسمعها العاملون فى  جوجل والأطراف الثالثة، بهدف تحسين البرنامج وفهم استفسارات الناس بشكل أفضل.

وقال مفوض حماية البيانات وحرية المعلومات فى بيان إن تلك التسجيلات يمكن أن تشمل معلومات حساسة وخاصة، ليس فقط من الأشخاص الذين يستخدمون الجهاز، ولكن أيضا من الآخرين فى نفس المنزل.

وفى الشهر الماضى، أكدت جوجل أن العمال الخارجيين الذين يقومون بتحليل بيانات اللغة من المساعد قد سربوا المحادثات الخاصة، وقالت هيئة الإذاعة العامة البلجيكية VRT NWS إن أكثر من 1000 ملف تم تسريبه، بما فى ذلك تسجيلات من حالات قام فيها المستخدمون عن طريق الخطأ بتشغيل برنامج مساعد جوجل.

وعلقت المتحدثة باسم الشركة فى بيان :"نحن على اتصال بسلطة هامبورج لحماية البيانات ونقيّم كيفية إجراء التقييمات الصوتية ومساعدة مستخدمينا على فهم كيفية استخدام البيانات."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة