خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المحافظات تزيل التعديات على أملاك الدولة بالموجة 13.. القليوبية الأولى فى تنفيذ 2065 قرارا.. وقنا تسترد 2200 فدان.. والمحافظون: لا تراجع حماية أراضى الشعب.. وأولوية الإزالة لمن لم يثبت جديته فى تقنين وضعه

الجمعة، 02 أغسطس 2019 08:08 ص
المحافظات تزيل التعديات على أملاك الدولة بالموجة 13.. القليوبية الأولى فى تنفيذ 2065 قرارا.. وقنا تسترد 2200 فدان.. والمحافظون: لا تراجع حماية أراضى الشعب.. وأولوية الإزالة لمن لم يثبت جديته فى تقنين وضعه جانب من الإزالة
المحافظات : مصطفى عادل - وائل محمد - جمال محمد - أيمن لطفى - محمود مقبول - أحمد مرعى – إبراهيم سالم - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثارت محافظات الجمهورية على التعديات على الأراضى الزراعية، والعمل على استعادة أراضى أملاك الدولة، من خلال الموجة الـ 13 لإزالة التعديات على أرضى أملاك الدولة، لتأكيد هيبة الدولة وقدرتها على حماية أملاكها ضد كل من تسول له نفسه بالسيطرة عليها بنظام وضع اليد أو البلطجة، إلى جانب الحفاظ على الرقعة الزراعية من الزحف العمرانى الغير مبرر عليها.

إزالة التعديات (14)

محافظ الغربية: استرداد 46ألف و995 م2 وتنفيذ 403 قرار إزالة على أملاك الدولة

في البداية أكد هشام السعيد محافظ الغربية، أن جميع أجهزة المحافظة التنفيذية تتعامل مع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة بكل جدية وحزم لإزالة كافة أشكال التعديات، واسترداد حق الشعب فى أراضيه التى هى حق لجميع الأجيال الحالية والمتتالية.

إزالة التعديات (7)

وأوضح محافظ الغربية، أن حصيلة الموجة 13 منذ بدايتها حتى اليوم السادس هو استرداد 46995 م2 بتنفيذ 403 حالة إزالة على أملاك الدولة، مؤكداً على استمرار عمل الموجة وفق المخططات الموضوعة، لإزالة كافة أشكال التعديات مع التزام الجميع بتنفيذ الإزالة فى المهد فور الشروع فى المخالفة، لمنع وجود أى تعديات أو مخالفات جديدة.

إزالة التعديات (2)

محافظ قنا: استرداد 2.200 فدان من أملاك الدولة خلال الموجة 13 وحملات لمتابعة الأراضي المستردة

كما شهدت محافظة قنا حملات أمنية لاسترداد أملاك الدولة بلغت حجم الأراضى التى تم إستردادها خلال شهر يوليو بلغت 2.200، فدان من أملاك الدولة خلال الموجه 13 لإزالة التعديات، واسترداد املاك الدولة، والتى تمت على مراكز قوص ونقادة والوقف فى إطار تفعيل القانون بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

 

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن الحملات التى شنتها المحافظ تأتى فى إطار تفعيل القانون وردع المعتدين على أملاك الدولة بكافة المراكز، وأن الحملات لن تتوقف حتى يتم الانتهاء من إزالة جميع حالات التعدى لغير الجادين فى أعمال التقنين ممن لم يسددوا رسوم الفحص والمعاينة الخاصة بهم.

إزالة التعديات (11)

حملات الموجة الـ 13 بالمنيا تسترد 237 ألف متر مربع و 33496 فدان

وفي المنيا.. شهدت المحافظة على مدار 7 أيام حملات مكثفة لاسترداد أراضي الدولة المنهوبة بالمراكز المختلفة، إذ نجحت الحملات في إزالة واسترداد 2497 حالة خلال تنفيذ الموجة الثالثة عشر من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب" تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وأسفرت الحملات عن استرداد 2497 حالة تعد بجميع مراكز ومدن المحافظة، منها 1641 إزالة تعد بالبناء بإجمالي مساحة 237932 متر مربع، و856 حالة إزالات زراعية على مساحة 33496 فدان.

إزالة التعديات (9)
 

وكان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا قد أكد على استمرار تلك الحملات للقضاء على كافة أشكال التعدي على أملاك الدولة واستعادة حق الشعب، وأنه لن يقبل بأي تهاون في تنفيذ القانون، موجهاً رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم وردع المخالفين وكل من تسول له نفسه مخالفة القانون، واسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين عليها، وإزالة كافة التعديات.

إزالة التعديات (12)

محافظ بني سويف : إزالة 285 حالات تعد على  أملاك الدولة فى حملات الموجة الثالثة
 

وفى ذات السياق، أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، على أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مشددا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحة ممكنة من الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو بزراعات غير جادة.

 

 وكشف محافظ بني سويف، عن إزالة 285 حالات تعد ضمن الموجة الثالثة عشر من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وذلك بواقع 265 حالة تعد "بالبناء المخالف" على مساحة 63 ألف و520 متر،و20 حالة تعد على مساحة 730 فدان "بزراعات غير جادة "على أراضي أملاك الدولة الصحراوية.

إزالة التعديات (8)

الموجه الـــ 13 تسترد 74 ألف 889  مترمن أملاك الدولة بمحافظة سوهاج

فيما نفذت مديرية أمن سوهاج، الإزالة الفورية لتلك التعديات، لإعطاء الانطباع لدى المتعدين بأن الدولة جادة فى إسترداد أراضيها الموجة 13 من موجات تنفيذ قرارات الإزالة، والتى تشمل الأراضي التي لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة أراضي رفض واضعي اليد عليها تقنين أوضاعهم.

ومن خلال متابعة الحملة منذ انطلاقها في يومها الأول أسفرت جهود الحملة عن تنفيذ 441 قرار منها قرارات صادرة من الإدارة العامة للري والصرف، وقرارات أملاك دولة، وآثار بإجمالي 74 ألف 889  متر.

إزالة التعديات (10)

محافظة الأقصر: تنفيذ 97 حالة تعدي علي حوالي 450 فدان بمدن وقري المحافظة

وفي محافظة الأقصر أعلن المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، أنه تم البدء في الموجة الـ13 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك بمختلف مدن وقري المحافظة، عقب الإنتهاء من كافة طلبات التقنين وتسديد الراغبين في تقنين أراضيهم وخلافه للمبالغ المقررة عليهم، موضحاً أن التعديات التى تستهدفها الموجة رقم 13 هي حالات الأراضى من أملاك الدولة التي لم يقدم بها أحد طلباً لتقنينها وكذلك الأراضي التي تم التقدم بطلبات لتقنينها وأثبتت لجان التقنين عدم توافر شروط التقنين فيها.

وقال المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه تمت خلال الفترة الماضية حصر كافة التعديات علي أملاك الدولة عقب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي بلغت إجمالي 3871 حالة تعدي على مساحة 46634.343 فدان، بنسبة نحو 1.3% من إجمالى مساحة المحافظة بأكملها.

وأشار، إلى أنه تم إطلاق فاعليات حملة الإزالات المكبرة لاسترداد أراضي الدولة في الموجة الثالثة عشر، حيث أسفرت الحملات عن تنفيذ أكثر من 97 حالة تعدي علي أكثر من 450 فدان حتي الآن ومازالت الحملات تخرج بصورة يومية لمواجهة المتعدين.

إزالة التعديات (16)

محافظ القليوبية: إزالة 2065 حالة تعدي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة

وفي القليوبية.. تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، سير العمل في حملات الموجة الثالثة عشرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، والتى بدأت الأربعاء الماضى، وذلك فى إطار الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة.

إزالة التعديات (1)

وأكد المحافظ، أنه تمت إزالة 2065 حالة تعدٍ بمساحة 139987.75م2، بمراكز ومدن المحافظة، موضحا أن الموجة مستمرة حتى يتم القضاء تماما على كافة التعديات، ولن يسمح بالتهاون مع أى حالة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه بالتعدي على حقوق الدولة وممتلكاتها، وكذا واضعى اليد الذين لم يتقدموا لتقنين أوضاع الأراضى خلال الفترة التى حددها القانون.

إزالة التعديات (3)

إزالة 308 حالة تعدي بكفر الشيخ خلال 8أيام من الموجه ال13

تمكنت الحملات بمحافظة كفر الشيخ ضمن الموجه 13 من إزالة 308 حلة إزالة بكافة مدن وقرى المحافظة ،منها إزالة مباني على مساحة 24ألف و906م2،و إزالة تعديات على أراضي زراعية وأملاك دولة على مساحة 31فدان و6 أسهم.

إزالة التعديات (4)

قال الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، أن الحملة المشتركة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية تمكنت من تنفيذ إزالة 10 قرارات تعدى على اراضي الدولة بمساحة 1103م2 مبانى سكنية بقرى " مرعى، الغنامين، الغبايشة، الروضة " بمركز سيدى سالم، ضمن أعمال الحملات المشتركة بالموجةالـ 13 لإستعادة حق الشعب والحفاظ على أملاك الدولة وأراضى الدولة.

إزالة التعديات (5)

البحر الأحمر تزيل 6500 متر مبانى على أملاك الدولة بمدينة الغردقة

فى محافظة البحر الأحمر، نظم محلس مدينة الغردقة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، ومديرية أمن البحر الأحمر عدة ازالات على اراضي الدولة، حيث 

قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بتنفيذ قرار الازالة الكائن بمنطقة الحجاز وبمساحة 200 م2 وهي عبارة عن تعدي على قطعة ارض.

إزالة التعديات (6)

من جانبه قال اللواء على شوكت - رئيس مدينة الغردقة أن لن يتم التهاون مع المخالفين والمتعديين على املاك الدولة وإسترداد حق الشعب

وأكد أيضا بتكثيف حملات لرفع الإشغالات وإزالة التعديات الموجودة داخل مدينة الغردقة.

 

إزالة التعديات (13)
 
إزالة التعديات (15)
إزالة التعديات (8)
إزالة التعديات (8)

 

إزالة التعديات (9)
إزالة التعديات (9)

 

إزالة التعديات (10)
إزالة التعديات (10)

 

إزالة التعديات (11)
إزالة التعديات (11)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة