محافظة سوهاج: 72 مليون و150 ألف جنيه حصيلة تقنين الأراضى طبقا للقانون

الإثنين، 19 أغسطس 2019 12:35 ص
محافظة سوهاج: 72 مليون و150 ألف جنيه حصيلة تقنين الأراضى طبقا للقانون الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تقنين الأراضى  "حول الأراضى التى تم الاستيلاء عليها" قائلا: سأحصل على فلوسها كاش والمفروض أن ما فيش محافظ يسيب متر أرض لأي حد والتى جاءت خلال كلمته بافتتاح 1300 صوبة زراعية داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية.

أوضح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجان المشكلة على مستوى المحافظة قامت بتحصيل 72 مليون و150 ألف و998 جنيها قيمة تقنين الأراضى.

وأضاف محافظ سوهاج، أنه قام بعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة ملف التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أراضي وضع اليد ووجه بضرورة تحسين الأداء بالإدارات الهندسية بجميع أنحاء المحافظة وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل إجراءات التقدم بطلبات التصالح وفقا للقانون على أن يكون لكل طلب مقدم من مواطن له رقم كودى مميز .

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لقبول الطلبات على المستوى المحلي، وأخرى لتلقى التظلمات في حال زيادة أعداد الطلبات وفقا لما اقره القانون، على أن يتم تقسيم كل وحدة محلية الى قطاعات، لتسهيل الاجراءات، مشدداً على عدم التهاون في التعامل مع أي مخالف للقانون، ومؤكدًا على بدء عمل اللجان لتلقى الطلبات.

وأوضح المحافظ، أنه لفت النظر إلى قانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضى املاك الدولة ، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من الاجراءات الخاصة بعملية تقنين الاراضي بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الاراضي التى لم يتقدم واضعي اليد عليها من التقدم بطلبات تقنين، مشيراً الى جاهزية المحافظة بدعم من قوات الامن لاسترداد أراضي أملاك الدولة التى لم يتم تقنين وضع اليد عليها.

ودعا المحافظ  جميع المواطنين الجادين في تقنين أوضاع أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات وأنه أصدر قرارا بتخفيض نسبة 10% لمن يقوم بدفع كاش لكامل القيمة والإعفاء من كافة الفوائد ، وهذا القرار تحفيزا للمواطنين الجادين فى عملية تقنين الأرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة