محافظ الشرقية يزور إدارة حماية أملاك الدولة لمتابعة إجراءات تقنين الأراضى

الإثنين، 19 أغسطس 2019 01:53 م
محافظ الشرقية يزور إدارة حماية أملاك الدولة لمتابعة إجراءات تقنين الأراضى جولة محافظ الشرقية على إدارة حماية أملاك الدولة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، العاملين بإدارة حماية أملاك الدولة بمدينة الزقازيق، للإطمئنان على إنتظام العمل، ومتابعة إجراءات إنهاء تقنين أوضاع اليد على أراضى أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة ، مطالباً بالتيسير على المتعدين لتقنين أوضاعهم تنفيذاً لأحكام القانون .

إطلع المحافظ على منظومة العمل داخل الإدارة وكيفية التعامل مع الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من فحص طلبات التقنين المقدمة على مستوى المحافظة من خلال لجان المعاينة بالتنسيق مع الجهات المعنية .

وإلتقى بعدد من المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم ، مؤكدين أنهم على إستعداد لإنهاء إجراءات التقنين والإستفادة من المزايا التحفيزية التى وضعتها المحافظة للتيسير عليهم حفاظاً على حق الشعب.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيراً إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون إستثناء.

طالب من العاملين بإدارة الأملاك بإخطار المواطنين المتعديين على أراضى أملاك الدولة، بأنه تم وضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين فى عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفورى لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7% من قيمة الأرض، ومن يقوم بدفع مقدم 25% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقى على مدة 3 سنوات، ومن يقوم بدفع مقدم 15% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقى على مدة 5 سنوات .

أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة فى إسترداد أراضى أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

زيارة محافظ الشرقية لإدارة حماية أملاك الدولة (1)
زيارة محافظ الشرقية لإدارة حماية أملاك الدولة

 

زيارة محافظ الشرقية لإدارة حماية أملاك الدولة (2)
زيارة محافظ الشرقية لإدارة حماية أملاك الدولة

 

زيارة محافظ الشرقية لإدارة حماية أملاك الدولة (3)
زيارة محافظ الشرقية لإدارة حماية أملاك الدولة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة