خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد صلاح يخرج عن صمته فى حوار لـCNN: لم أتدخل فى أزمة عمرو وردة.. موقفى من المرأة لم يتغير ويجب أن تحصل على حقوقها.. الضغط الجماهيري أبرز أسباب وداع أمم أفريقيا.. وهذه رسالتى لرئيس الجبلاية القادم

الإثنين، 19 أغسطس 2019 06:48 م
محمد صلاح يخرج عن صمته فى حوار لـCNN: لم أتدخل فى أزمة عمرو وردة.. موقفى من المرأة لم يتغير ويجب أن تحصل على حقوقها.. الضغط الجماهيري أبرز أسباب وداع أمم أفريقيا.. وهذه رسالتى لرئيس الجبلاية القادم محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، وتحدث في العديد من الملفات الشائكة في حوار لشبكة "CNN" الإخبارية.

محمد صلاح يتحدث عن أزمة عمرو وردة

تحدث النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، للمرة الأولى عن الأزمة التى تعرض لها عمرو وردة خلال تواجده مع المنتخب الوطنى فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر بين شهرى يونيو ويوليو الماضيين.

ونفى النجم المصرى في تصريحات لشبكة "CNN" الإخبارية، أن يكون قد تدخل لإعادة اللاعب عمرو وردة إلى المنتخب بعد أزمة مزاعم التحرش الجنسي، خلال كأس الأمم الأفريقية، قائلاً: "بالتأكيد لم أتدخل، لأننى لست قائد المنتخب أو المدرب، صدقونى إذا كنت قويًا كنت لأغير الكثير من الأشياء هناك، ولكن أنا لاعب".

وعلق محمد صلاح على الانتقادات التى تعرض لها بسبب التغريدة التى نشرها والتى فسرها البعض بأنه يقبل سلوك وتصرفات عمرو وردة قائلاً: "ما قصدت أن أقوله هو أن ذلك حدث من قبل ويحدث الآن، نعم يجب أن يحصل المتحرشون جنسيًا على علاج وإعادة تأهيل حتى لا يتكرر الأمر".

ورد محمد صلاح، على الانتقادات التي أثيرت ضده واتهامه بـ"النفاق"، بسبب التغريدة التي نشرها خلال أزمة مزاعم التحرش التي طالت زميله بالمنتخب عمرو وردة، خاصة أنها جاءت بعد اختياره في قائمة مجلة "تايم" لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم.

وقال محمد صلاح "أود أن أوضح حديثي عن الحاجة إلى تغيير السلوكيات تجاه النساء في الشرق الأوسط، ما زالت مدافعا عن حقوق المرأة، ومواقفي تجاه المرأة تغيرت مع نموك وتطورك".

أضاف نجم منتخب مصر، "موقفي لا يزال هو نفسه، كما قلت سابقًا الناس يسيئون فهم ما أقول، لكن في هذه الأثناء ما أتحدث عنه هو أن المرأة يجب أن تحصل على حقوقها في الشرق الوسط".

Untitled
Untitled

تابع: "يجب على الجميع القبول أن هناك مشكلة، أعرف أنه من الصعب جدًا قبول ذلك، لكن بنسبة 100% المشكلة تزداد تعقيدا يوما بعد يوم، والشيء الثاني رأيي هو أن للمرأة الحق في التحدث عن اي شيء لا تحبه".

وكان محمد صلاح كتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عقب أزمة عمرو وردة الأخيرة: "يجب أن تعامل النساء بأقصى درجات الاحترام، عندما تقول سيدة لا، فهذا يعني لا. هذه الأمور مقدسة، ولكنني أيضا أؤمن بأن كثيرا ممن يرتكبون الأخطاء يمكنهم أن يتغيروا للأفضل ولا يجب أن نحكم عليهم بالإعدام ونرسلهم فورا إلي المقصلة، لأن هذا هو أسهل الطرق.. يجب أن نؤمن بضرورة منح المخطئين فرصة ثانية، يجب أن نرشدهم ونعلمهم".

 

محمد صلاح يكشف أسباب الخروج المبكر من أمم أفريقيا

وتناول محمد صلاح في حواره للشبكة الإخبارية الأمريكية عن خروج منتخب مصر المبكر من بطولة كأس الأمم الافريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين.

وقال محمد صلاح: "اعترف أن منتخب مصر لم يظهر بمستواه المأمول في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن في الوقت ذاته، فإن العديد من اللاعبين لم يشعروا بالرضا عن العديد من الأمور".

محمد صلاح يتحدث لـCNN
محمد صلاح يتحدث لـCNN

وخسر منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، ليودع بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16.

وأضاف هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في الموسمين الماضيين، "اللاعبون لم يكونوا سعداء بما حدث في المعسكر من توتر بالأجواء وكذلك عدم التنظيم، فكل هذه العوامل ساهمت في خروجنا مبكرًا، اللاعبون عانوا أيضًا من الضغوط الجماهيرية، احتشاد 80 ألف مشجع في مدرجات استاد القاهرة في كل مباراة للمنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية وضع ضغطًا كبيرًا على اللاعبين، منتخب مصر لم يظهر بمستواه المعهود في البطولة، وأنا أعترف بذلك ولا أتبرأ من المسئولية".


محمد صلاح يوجه رسالة لرئيس اتحاد الكرة القادم

وأعرب محمد صلاح عن حدوث تغييرات في المعسكرات القادمة لمنتخب "الفراعنة"، بعد رحيل إتحاد الكرة السابق عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الامم الافريقية.

وقال محمد صلاح: "يجب على الرئيس القادم لاتحاد الكرة أن يجري عملية الإصلاح، لكي لا يتكرر ما حدث في المعسكرات السابقة".

أضاف لاعب ليفربول الإنجليزي: "اللاعبون لم يكن سعداء بما كان يحدث في المعسكرات السابقة لمنتخب مصر، بصفتي لاعباً في المنتخب الوطني أؤكد أن الأمور داخل فندق إقامة منتخب مصر خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 لم تكن على ما يرام، وصول الجماهير إلى فندق اللاعبين كان غير طبيعيًا".

حوار محمد صلاح
حوار محمد صلاح

تابع: "عندما كنت أتحدث مع مسئولي اتحاد الكرة السابق عن سلبيات المعسكرات، كنت أتحدث بإسم جميع اللاعبين وليس لشخصي فقط، كنت أتحدث لتحقيق شيئًا للمنتخب، من أجل تقديم المزيد للفريق، وليس لإستعراض العضلات حسبما كانوا يتحدثون".

وكشف محمد صلاح حقيقة اعتزاله العب دولياً، قائلاً: "أنا أعشق بلادي ولا نية للاعتزال حاليًا، ودائمًا ما أفكر فيها، ولدي شىء بداخلي يدفعني دائمًا لأكون ملهمًا لدى الأطفال الصغار، أريد أن أكون الشخص والمثال الذي يحتذى به الأطفال في مصر، فهذا أمر يمثل الكثير بالنسبة لي، اعتزال اللعب مع المنتخب صعب للغاية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة