خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ.. ونقل أكثر من 700 أسرة من العشش

الإثنين، 19 أغسطس 2019 10:28 م
مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ.. ونقل أكثر من 700 أسرة من العشش المستشار نادر سعد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الذى تم عقده اليوم عن محور الطوارئ، موضحاً أن المنطقة تحتاج إلى نقل السكان من العشش غير الأدمية إلى مرافق آدمية، ونقل خطوط الغاز والمياه.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن محور الطوارئ فوائده عديدة، حيث كانت هناك ترعة تستخدم كمقلب قمامة، والصرف الصحى وكانت تؤثر على صحة السكان، تم ردمها.

وأضاف قائلًا: "السكان يعيشون هناك حياة غير أدمية داخل عشش، وتم نقل أكثر من 700 أسرة إلى مساكن آدمية، لرفع جودة حياة السكان بالمنطقة، وهذه فائدة أخرى"، مردفاً:" بناء محور الطوارئ يؤدى إلى تخفيف الضغط على منطقة جسر السويس وتيسير الحركة المرورية لتخفيف عبء الانتقال على الناس ويحسن من جودة الحياة وهذه أبرز المزايا الأساسية".

وأوضح، أن الدولة قبل تنفيذ أى مشروع يتم دراسته جيدًا و يكون له مزايا عديدة، أفضل مما هو عليه، ويتم تعويض الأسر بمبالغ مالية لشراء وحدات بديلة أو توفير وحدات سكنية لهم، واذا لم تكن الوحدة جاهزة يتم تأجير وحدة سكنية لهم حتى نقلهم للوحدة السكنية بعد تجهيزها، ونقلهم على حساب الدولة، والدولة المصرية رحيمة للغاية وتضع البعد الإنسانى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة