خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"كلام ستات" يكشف تأثير العمران والطبيعة على نفسية الإنسان.. ويسلط الضوء على المصرية "جوزفين" أول كفيفة متسلقة للجبال.. ونهال عنبر توضح سبب ارتفاع أعمار أهالى قرية باكستانية لـ120 عاما وهم بصحة جيدة

الإثنين، 19 أغسطس 2019 07:14 م
"كلام ستات" يكشف تأثير العمران والطبيعة على نفسية الإنسان.. ويسلط الضوء على المصرية "جوزفين" أول كفيفة متسلقة للجبال.. ونهال عنبر توضح سبب ارتفاع أعمار أهالى قرية باكستانية لـ120 عاما وهم بصحة جيدة كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانتان نهال عنبر وندى رحمى، على فضائية "ON E"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها، تأثير العمران والطبيعة على نفسية الإنسان.

 

"كلام ستات" يكشف تأثير العمران والطبيعة على نفسية الإنسان

 

قال محمد هنداوى مصمم معمارى، إن نظريات العمران والتصميم المعمارى بدأت تتجه لنظريات جديدة، تتركز فى بناء بيئة عمرانية تحافظ على البيئة الطبيعية، والذى يهدف إلى أن تجد الأجيال القادمة مصادر طبيعية.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "كلام ستات"، أن هناك نظريات جديدة تتحدث عن أن العمران لا بد أن يركز على صحة الإنسان، مؤكداً أنه من المهم عند التصميم المعمارى النظر إلى تأثيره على الناحية العقلية، لأن تكوين مخ الإنسان به جزء مسئول عن التفكير فيما حولنا.

وتابع المصمم المعمارى: "طالما هناك تلوث سمعى وبصرى وخامات غير سليمة، يحدث إجهاد ذهنى رهيب، يتسبب فى العصبية، مثل عدم التهوية الطبيعية، وهذا مثبت علمياً".

 

"كلام ستات" يسرد أسباب ارتفاع الأعمار فى قرية باكستانية لـ 120 عاماً

 

قالت الفنانة نهال عنبر: إن هناك بلدة فى باكستان تدعى "هونزا" تقع بالقرب من جبال قراقرم، تتراوح معدلات أعمار السكان فيها ما بين 90 إلى 120 سنة، وبصحة جيدة.

وأضافت "فى بلاد كتير جداً فيها نسبة الوفيات عالية وأخرى قليلة، ولكن البلد دى المعمرين فيها بيعيشوا بصحة جيدة، بسبب أنهم يستحمون بمياه باردة ويأكلون أكلات صحية ونباتية".

 

وأوضحت نهال عنبر، أن أهالى القرية يمشون لمسافات كبيرة جداً، بالإضافة إلى أنهم يأكلون "لوز" بكميات كبيرة جداً.

 

 

فيديو.. تعرف على المصرية "جوزفين" أول كفيفة متسلقة للجبال

 

قالت الفنانة ندى رحمى، إن المصرية جوزفين سعيد 28 عاما، ولدت محرومة من نعمة الإبصار، وقررت أن تتمرد على الواقع وتمارس هواية تحبها، لتصبح أول كفيفة متسلقة للجبال.

وأضافت أن جوزفين، بدأت بتسلق جبال سيناء ولكنها تحلم بتسلق جبل إيفرست، والتى تعد من أعلى قمم العالم، مردفة:"أنا شخصياً بتمنى إنها تحقق حلمها، لانها بتعمل حاجة خارقة للطبيعة، وخاصة إن تسلق الجبال من الرياضات المتعبة جداً".

من جانبها تابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "إن شاء الله الأيام الجاية، نسمع أخبار والعالم كله يتناقلها بإنها تسلقت قمة جبل إيفرست".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة