خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

غدا.. آخر فرصة للطلاب للتقدم لتقليل الاغتراب.. التعليم العالى: 86 ألفا يطلبون التحويل.. مصادر: إعلان النتيجة الخميس.. السيد عطا: 95 ألفا سجلوا بتنسيق الشهادات الفنية.. والكليات التكنولوجية قبلة طلاب الدبلومات

الإثنين، 19 أغسطس 2019 08:00 م
غدا.. آخر فرصة للطلاب للتقدم لتقليل الاغتراب.. التعليم العالى: 86 ألفا يطلبون التحويل.. مصادر: إعلان النتيجة الخميس.. السيد عطا: 95 ألفا سجلوا بتنسيق الشهادات الفنية.. والكليات التكنولوجية قبلة طلاب الدبلومات تنسيق الجامعات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من استقبال طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، غدا الثلاثاء، فمن المقرر أن يغلق الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام الطلاب 20 أغسطس الجارى، حسب الخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من قبل.
 
وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، يوم الخميس المقبل؛ وذلك بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التى تقدم بها الطلاب وقبولها حسب النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وهى 10 % من نسبة المقبولين بالكليات من طلبة الثانوية العامة.
 
وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 86 ألف طالبًا من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب، مضيفة أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهى: "التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.
 
 
وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب فى شهادة الثانوية العامة.
 
على الجانب الآخر يستمر موقع التنسيق الإلكترونى فى تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية، وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 95 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020، مشيرا إلى أن الكليات التكنولوجية وبعض كليات الجامعات الحكومية وهى الهندسة والتجارة والزراعة متاحة للطلاب على موقع التنسيق ولكن الكليات الحكومية تكون حسب النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وهى 10 % من إجمالى الطلاب المقبولين من الثانوية العامة فى هذه الكليات، موضحا أن هذه الكليات والمعاهد التابعة للوزارة هى قبلة طلاب الشهادات الفنية فى تنسيق 2019.
 
وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السيت الموافق 31 أغسطس الجاري.
 
وأضاف عطا أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة - جامعة بني سويف التكنولوجية.
 
وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي  بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، جدير بالذكر أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة