أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن أنواع وأسعار المانجو × 11 معلومة

الأحد، 18 أغسطس 2019 05:00 ص
كل ما تريد معرفته عن أنواع وأسعار المانجو × 11 معلومة مانجو - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المانجو من الفواكه الموسمية الصيفية الغنية بفيتامين سى والألياف ونسبة كبيرة من الأملاح.

وتتميز محافظة أسيوط كواحدة من محافظات الصعيد بإنتاجها السنوى للمانجو خاصة فى مراكز البدارى وساحل سليم، وتختلف أسعار فاكهة المانجو باختلاف أنواعها المتعددة، فمنها مانحو الفص، والعويسى، والياسمين، والهندى والفونس والزبدية والسكرى والتيمور، والمبروكة والتيمور.. ويقدم "اليوم السابع" فى 11 نقطة كل ما تريد معرفته عن أسعار وأنواع المانجو.

1 - مانجو سكرى
 

سعرها يتراوح بين 15 و20 جنيها للكيلو؛ لونها أصفر من الخارج وأصفر من الداخل وتكون متوسطة الحجم وقشرتها رقيقة حلوة الطعم وتحتوى على نسبة عالية من السكر.

2 - مانجو زبدية
 

سعرها يتراوح بين 20 إلى 25 جنيها للكيلو لونها أخضر من الخارج وبرتقالى من الداخل وحجمها يتراوح من الوسط للكبير تأخذ نكهة المانجو القوية من حيث الطعم والرائحة تحتوى بذرتها على ألياف مشعرة.
 

3 - مانجو عويس
 

سعرها يتراوح من 30 إلى 40 جنيها للكيلو، لونها يكون أخضر أو أصفر من الخارج وبرتقالى من الداخل، حجمها صغير بيضاوية قشرتها سميكة وناعمة خالية من الألياف وبذرتها صغيرة تنضج غالبا فى شهر أغسطس.

4-  مانجو ناعومى
 

سعرها يتراوح من 15 إلى 20 جنيها للكيلو لونها يكون ما بين الأحمر والأخضر من الخارج وبرتقالى فاتح من الداخل حجمها كبير وبذرتها صغيرة. 

5-  مانجو فونس
 

سعرها يتراوح من 20 إلى 25 جنيها للكيلو لونها أخضر مائل للأصفر من الخارج وبرتقالى فاتح من الداخل متوسطة الحجم قشرتها سميكة وناعمة لها نكهة قوية.

6-  مانجو الكيت
 

سعرها يتراوح من 20 إلى 25 جنيها للكيلو لونها أخضر داكن وأحيانا تتلون بالأصفر الخفيف من الخارج وأصفر مائل للبرتقالى من الداخل متأخرة النضج مع بداية شهر سبتمبر حجمها كبير.
 

7 - مانجو دبشة
 

سعرها يتراوح من 15 إلى 20 جنيها للكيلو لونها أخضر وأصفر مع تواجد بقع مائلة للأحمر من الخارج وأصفر داكن من الداخل وقشرتها سميكة حجمها متوسط. 
 

8-  مانجو صديقة
 

سعرها يتراوح من 20 إلى 25 جنيها للكيلو لونها أحمر مع قليل من الأخضر من الخارج وبرتقالى من الداخل حجمها كبير بذرتها صغيرة. 

9 - مانجو تيمور
 

سعرها يتراوح من 20 إلى 25 جنيها للكيلو لونها أخضر من الخارج وأصفر مائل من الداخل حجمها كبير قشرتها ناعمة ورقيقة. 

10 - مانجو هندى 
 

سعرها يتراوح من 15 إلى 20 جنيها للكيلو لونها أصفر من الخارج وبرتقالى من الداخل حجمها يتراوح بين الصغير والمتوسط بذرتها صغيرة وخالية من الألياف تنضج أواخر شهر أغسطس.

11-  مانجو فص عويس
 

يتراوح سعرها من 50 إلى 60 جنيها للكيلو، وهى نوعان فص عادى وفص، شكلها أخضر تحتوى على نقط سوداء وهى مرغوبة وزيادة الطلب لأنها طعمها جميل وذو نكهة قوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة