رئيس الوزراء الفلسطينى: بلادنا لن تنمو ما دام الاحتلال الإسرائيلى موجودًا

الأحد، 18 أغسطس 2019 06:27 م
رئيس الوزراء الفلسطينى: بلادنا لن تنمو ما دام الاحتلال الإسرائيلى موجودًا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إنه لا يوجد تنمية حقيقية تحت الاحتلال وإن وجدت فلها سقف محدود، فإسرائيل تسيطر باحتلالها على الحدود والأرض والمياه والطاقة، وكافة مدخلات العملية الإنتاجية.

وأضاف أشتية - خلال استقباله اليوم الأحد، في مكتبه برام الله رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب اليابانى كينجى واكاميا والوفد المرافق له، بحضور السفير اليابانى لدى فلسطين تاكيشى اوكوبو - "وضعنا استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال، وسنعمل على تعزيز المنتج الوطنى في الطريق نحو الاستقلال الكامل عن الاحتلال".

وتابع أشتية - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، "إسرائيل تدمر أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية، سواء من خلال تهويد القدس، وطمس الرواية الإسلامية والمسيحية عنها، أو من خلال مصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية لخدمة التوسع الاستيطاني".

وشدد رئيس الوزراء الفلسطينى على أن "إسرائيل لم تعد تحترم الاتفاقيات الموقعة معها، ولن نقبل باستمرار الوضع القائم، ونريد من اليابان والدول التي لم تعترف بدولة فلسطين لمسارعة والاعتراف بها كإجراء احترازي، وردا على الخطوات الإسرائيلية نحو مصادرة الأراضي الفلسطينية".

وثمّن الدعم اليابانى المستمر لفلسطين، لا سيما مشروع ممر السلام والازدهار، آملا باستمرار الدعم حتى إقامة الدولة المستقلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة