خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

3 شركات جديدة تدخل سباق منافسة مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر.. استلام العروض الفنية والمالية غدا من وكلاء شركات أوروبية وأمريكية.. و"المالية" ترسل التمويل المالى للمشروع إلى مصلحة الدمغة والموازين

الأحد، 18 أغسطس 2019 07:00 ص
3 شركات جديدة تدخل سباق منافسة مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر.. استلام العروض الفنية والمالية غدا من وكلاء شركات أوروبية وأمريكية.. و"المالية" ترسل التمويل المالى للمشروع إلى مصلحة الدمغة والموازين اللواء مهندس عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت 3 شركات جديدة سباق المنافسة لتنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر الذى تعمل مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة حاليا لتنفيذه بهدف الحد من التلاعب فى دمغ الذهب بدلا من الطرق اليدوية ليصل إجمالى عدد الشركات التى حصلت على كراسة الشروط لـ10 شركات حتى الآن، وهما وكلاء لشركات عالمية من فرنسا والمانيا وإنجلترا والهند وأمريكا .

وستبدأ مصلحة الدمغة والموازين فى استقبال العروض الفنية والمالية غدا الأحد من الشركات الراغبة فى تنفيذ المشروع والتى تقدمت لشراء كراسة الشروط فى حضور لجنة الاستلام والممثلة من مجلس الدولة ووزارة المالية ومصلحة الدمغة والموازين، على أن يتم بدء فحص المظاريف الخاصة بالعروض الفنية للشركات الراغبة فى تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر وتخصيص باركود لكل قطعة من المشغولات الذهبية، حيث ستقوم لجنة من المصلحة بفحص العروض الفنية لكل شركة تقدمت لتنفيذ المشروع، وبعد التأكد من أن الشركة لديها الإمكانيات والأجهزة لتنفيذ المشروع .

وقال اللواء مهندس عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين لـ"اليوم السابع" ،انه سبق وتم تأجيل استلام العروض الفنية والمالية من الشركات لحين قيام وزارة المالية بتحويل التمويل اللازم لتنفيذ المشروع إلى حساب المصلحة، وانه سيتم غدا الاحد استلام العروض الفنية والمالية من الشركات الراغبة فى التنفيذ ،حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من فحص العروض حتى نهاية الشهر الجارى وانه بدءا من أول شهر سبتمبر المقبل سيتم إعلان اسم الشركة الفائزة لتنفيذ المشروع على أن تقوم بتوريد الأجهزة اللازمة خلال مده 3 أشهر من ترسية العرض .

وأضاف اللواء عبد الله منتصر، أن وزير التموين والتجارة الداخلية شكل لجنة لفحص لعروض الفنية للشركات وتتضمن ممثلين من وزارتى الاتصالات والتموين بجانب أيضا ممثلين من المصلحة وذلك بهدف متابعة كافة تفاصيل العروض الفنية لكل شركة على حده، حيث يعتمد فحص العرض الفنى على 100 محدد وفقا لكراسات الشروط، وأن كل محدد عبارة عن التزام الشركة بمعايير ومواصفات فنية معينة ومدى التزام وتوافر هذه المعايير لدى الشركة التى ترغب فى تنفيذ المشروع، وحتى تنجح الشركة فى فحص العرض الفنى يشترط ألا يقل عدد المحددات لدى أى شركة ترغب فى تنفيذ المشروع عن 80% من هذه المحددات، وبعد اجتياز العرض الفنى لأى شركة فسيتم تأهيلها لفحص العرض المالى لها لاختيار أفضل العروض فنيًا وماليًا.

واشار اللواء عبد الله منتصر الى انه بمجرد الانتهاء من العروض الفنية والمالية لكل شركة فانه سيتم حساب متوسط العرض الفنى مع المالى حتى تكون الشركة الراغبة فى تنفيذ المشروع مؤهلة فنيا ولديها كافة الامكانيات للتنفيذ بمواصافت عالية الجودة بجانب أيضا ستكون أفضل العروض من ناحية القيمة المالية لتنفيذ المشروع ،لافتا الى أن ذلك سيعمل على انتعاش سوق المشغولات الذهبية من ناحية زيادة معدلات انتاج المصلحة من دمغ المشغولات الذهبية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة