خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عصام شلتوت يطلق رسائل نارية لـ"لاسارتي": لازم ترحل.. مرة تلعب برمضان ومرة بصبحي.. وأقول لعثمان: جريشة تعامل بمبدأ تعالى على الكبير تكبر.. فأهلا بالحكام الأجانب

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:57 ص
عصام شلتوت يطلق رسائل نارية لـ"لاسارتي": لازم ترحل.. مرة تلعب برمضان ومرة بصبحي.. وأقول لعثمان: جريشة تعامل بمبدأ تعالى على الكبير تكبر.. فأهلا بالحكام الأجانب عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الناقد الرياضي والإعلامي عصام شلتوت رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع" على خروج الأهلي من كأس مصر قائلا: الأهلي ودع كأس مصر من دور الـ16 بعد أداء جيد جدا من بيراميدز ومخيب للآمال من الأهلي في فيديو لايف تم بثه عبر صفحة "اليوم السابع" على موقع فيس بوك يفند أحداث المباراة وتحليل فني وافي للمباراة ورأيه في بصمة المديرين الفنيين مارتن لاسارتي مع الأهلي وسباستيان ديسابر مع بيراميدز.. لتكون رسائله:
 
- المباراة معبرة عن واقع حدث بالفعل قبل مباريات عدة ولكن كان الحظ حليف لاسارتي أن الأهلي لا يتعامل بالقطعة ولا يغير مدرب على نتيجة مباراة أو مباريات بل أن وعد من لاسارتي اعداد وتكوين الفريق من ناحية وتطوير ادائه ن ناحية أخرى، وهو ما لم يفعله ولم تظهر أي علامات إيجابية للفريق في مباراة اطلع برة.
 
- ما حدث الليلة يؤكد أن لاسارتي راحل لا محالة إلا لو كان للادارة رأي آخر خاصة وان الرجل في المؤتمر الصحفي لم يبلي بلاءا حسن أو حسين أو أي بلاء وكان متوتر وهذا ليس حال مدربين من العيار الثقيل إذا أردنا الكلام عن المباراة ما ينفعش نقول 4/4/2 ولا 6/7/5.
 
- العموميات تكشف المباراة كاملة فيه مدير فني اسمه ديسابر اعد فريقه جيدا ولعب المباراة على أخطاء حافظها وعارف انه معلول الأمل الوحيد واللاعب الفريد عند لاسارتي في غزواته على المنافسين.
 
- رمضان صبحي ظالما ام مظلوما أكنه ابن عمه او انصر اخاك رمضان او صبحي، اخطاء متكررة لم يكن بوسع أحد ايقافها والعادة الاحترافية كلفت الأهلي ثمن باهظ عبر الحساب على قطعة واحدة هو خروج مدوي يستحق نظرة فاحصة وشاملة.
 
- اللي عمله لاسارتي لما يقول الجوانب المالية منعت الاهلي من ضم لاعبين سوبر هو من طلبهم صعب، لما يقول اللاعبين لا يحدثوا الفارق طب وانت كنت فين، لما الاهلي يجيب لاعبين كبار في الانتقالات لا يلعب منهم احد!.
 
- النجم يلعب أمس وليس بكرة ، لما تحط لاعبيك تحت ضغط دائم انه الأسوأ وتقول اسألوا اللاعبين عن سوء الاداء لا يفعلها المدربين الا في الغرف المغلقة ولكن في المؤتمرات لا يحدث ابدا ومغادرة المؤتمر لا تحدث من رجل يريد أن يكمل او يشعر بانه لن يكمل.
 
- لو كنت لاسارتي اقول للادارة انا راحل .. هو راجل عصبي وده يفقده فكرة السيطرة علي اللاعبين وهناك علامات استفهام في علاقته مع بعض اللاعبين مثل اجايي وغيرهم.
 
- يكسب الاهلي بقوة لاعبيه وحصل علي فرصة كبيرة ولم يقدم جديد علي الاقل في الاداء، حتى في الكاس على طريقة اخطف واجري حيث لم ينجح في ان يخطف أو يجري.
 
- والاهلي دفع ثمن باهظ في اللاعبين وهناك عادة لا يمكن استقدام لاعب دون استقدام مدرب ومن حسن حظه بيتعامل مع ادارة احترافية والباقي فكة.
 
- التحكيم وسنينه بقول لسمير عثمان يا اهلا بالاجانب التحكيم يحتاج تفوير كامل يحتاج اعادة صياغة لا يمكن حكم زي جريشة ومش عارف ليه بيستبعد من مباريات لا اعرف انت ليه بتصفر بعد اللعبة ب10 او 20 ثانية وده عمر في الكرة وانت متوتر وبتلعب على نظرية تعالى على الكبير تكبر وكانت هناك شبهة ركلة جزاء واضحة، وفي النهاية هل مستوى التحكيم مرضي يا كابتن سمير؟.. هل مازال من لم يطبق التعديلات الجديدة على الحكام او من يسمح بسقوط متكرر بدون اجراء اداري انت يا كابتن سمير محتاج تعلم الحكام ازاي ورايحين فين!.
 
- التحكيم صعب اوي يكون فيه جمهور وممكن تحصل مصيبة لانه لا واقع ولا حاضر ولا مستقبل تبين انه هيبقى عندنا حاجة شبه التانية مرة يرش ومرة لا .
- التحكيم هزم الاهلي؟.. لا طبعا لم يقدم الاهلي مباراة يستحق عليها الفوز ولا اعرف لاسارتي اختار لاعبيه على اساس ايه وديسابر مدير فني بالتأكيد.. وعمل بصمة مع الاسماعيلي وبعده منتخب اوغندا غير المصنف.
 
- "ازارو" لا يصلح بالمرة أن يكون رأس حربة ولا يصلح أنه ميقولش عايز أيه، وكان على لاسارتي أن يطلب مهاجم فذ زي ديسابر ما طلب أحمد علي حتى عبده لومالا هو عارف اللاعب ده شغلته في وسط الملعب وتغيير عمر جابر اتى بثمارها والمباراة على رقعة شطرنج يديرها المدرب من الخارج.
 
- هي مباراة صادمة للجماهير الحمراء هذا الخروج الطائش للاسارتي يؤكد معاني كثيرة والخمسين ساعة القادمة هي الاخطر في علاقة الاهلي مع لاسارتي.
 
- من الأفضل ألا يتحدث لاسارتي بلغة لن اتقدم باستقالتي.. لازم الكل يشير الي ديسابر وجهد لاعبي بيراميدز وكرة القدم تعطي مقاييس ومن ينفذها يكون حليفه الحظ.
 
- ووجه شلتوت رسالة إلى سمير عثمان رسالة قوية، مفادها: "اللي يصعب عليك يفقرك.. لابد أن تُقيم تحكيم على قدر البلد دي أو تعتذر وهذا أفضل".
 
فيما علق عادل عقل الخبير التحكيمي أن مستوى التحكيم عليه بعض الملاحظات مؤكدا أن أداء طاقم الحكام كان مخيبا للآمال وفيه ركلة جزاء واضحة لحسين الشحات.. وجريشة لم يكن موفقا في اغلب القرارات يمكن يكون احتساب الوقت الضائع أفضل القرارات في المباراة.. كما أنه تسرع في انذار محمد هاني ولم يكن معياره واحد في اتخاذ القرارات الإدارية وكان متوترا وعصبيا ، وكان لديه فرصة يقدم نفسه ويعيد تواجده في الدوري المصري ولكنه لم يستغلها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة