خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سر ضريح دياجوراس التركى.. الناس ظنوه شيخ وطلع "ملاكم يونانى"

الأحد، 18 أغسطس 2019 07:00 م
سر ضريح دياجوراس التركى.. الناس ظنوه شيخ وطلع "ملاكم يونانى" الضريح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما كان المصلون المحليون فى تركيا يتبركون بأحد المواقع الإسلامية، لاعتقادهم أنه يضم رفات شخصية إسلامية مقدسة، وكانوا يقدمون الأضاحى أمام القبر لعقود، إلا أنهم الآن أصبحوا يخشون أن تكون صلواتهم بلا جدوى، بعدما أكد علماء الآثار مؤخرًا أن القبر ينتمي إلى ملاكم يدعى دياجوراس رودس.
 
وبحسب جريدة "ذا صن" تم تبجيل القبر الذي يبلغ عمره 2400 عام من قبل السكان المحليين في منطقة مارماريس بتورجوت، حيث كان يعتقدون أن قبر هرم التلال الغريب هو مكان دفن شخصية إسلامية قديمة، كان المقبرة بمثابة موقع حج للمسلمين الذين أطلقوا عليه اسم Çağbaba.
 
Untitled
 
وكان المصلون يتبركون بالقبر ويطلبون الحظ الجيد أو المطر أو الخصوبة أو العودة الآمنة من الخدمة العسكرية، لكن اتضح أن المكان ليس له تاريخ ديني، وكان يعتقد السكان المحليون أن أولئك الذين يحفرون بشكل غير قانوني في القبر قد ماتوا أو مطلقون أو مرضى.
 
ونتيجة للدراسات الأثرية الحديثة، فقد تقرر أن هذا هو قبر ينتمي إلى المقاتلين دياجوراس الذين عاشوا في حضارة Carian القديمة.
 
Untitled2
 
وقال عالم الآثار راشيت أوزتورك، وهو يتحدث عن قبر دياجوراس:لقد تم العثور على صور هذا الملاكم، "لقد فاز دياجوراس بالعديد من الجوائز، وتم العثور عليها في العديد من المعابد المختلفة"،"كان ملاكمًا يحصد التصفيق من الناس عندما يسير في الشوارع."
 
Untitled1
 
كان دياجوراس رودس ملاكمًا يونانيًا قديمًا عاش في القرن الخامس قبل الميلاد، وكان ينحدر من ملك Ialysus، وكان الفوز في الملاكمة مرتين في دورة الالعاب الاولمبية، كما حقق البطل المهلك انتصارات في الألعاب البرزخية والنيمانية والبيثية، وظلب أن يكتب على ضريحه عبارة: "سأكون متيقظًا في القمة لضمان عدم وصول أي جبان وتدمير هذا القبر".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة