خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المسمارى: الجيش الليبى يخوض معركة تاريخية للقضاء على الإرهاب

الأحد، 18 أغسطس 2019 11:05 م
المسمارى: الجيش الليبى يخوض معركة تاريخية للقضاء على الإرهاب اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى
بنغازى /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى، أن القوات المسلحة تخوض معركة تاريخية للقضاء على الإرهاب فى طرابلس والمنطقة الغربية.

وقال المسماري، فى مؤتمر صحفى مساء اليوم الأحد، إن سلاح الجو نفذ ضربات على مطار زوارة بعد اكتشاف تحويله من مطار مدنى إلى عسكرى وتحويله إلى منصة للطائرات المسيرة وتمركز للمليشيات.

وأشار إلى أن الجيش يستفيد من جهل المليشيات بالعلوم العسكرية والتعبوية فى تحقيق انتصارات متتالية فى معارك طرابلس.

وكشف عن أن سلاح الجو نفذ ضربات جوية على مصراتة بعد تحديد ورصد الأهداف بدقة، وتم التعامل معها من خلال غرفة العمليات التى تحدد كيفية وتوقيت الهجوم.

وأوضح المسمارى أن ضربات السلاح الجوى بالأمس شارك فيها أنواع مختلفة من الطائرات، انطلقت من قواعد جوية مختلفة، واتخذ القرار من القائد العام مباشرة.

ولفت إلى أن الجيش يراقب الأراضى الليبية منذ 2014، وفى خلال الشهرين الماضيين زدنا من الاستطلاع البصرى والجوي، ورصد عمليات غير طبيعية وتحركات لمليشيات مما استوجب توجيه ضربات معينة.

ونوه إلى أن الكلية الجوية فى مصراتة أصبحت تمثل خطرا على كل المدن الليبية، ولو انتظرنا لأصبحت مصراتة دولة تركية داخل ليبيا من خلال تحويل المطار والميناء إلى تركيين.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبى أن القوات المسلحة الليبية، قادرة على رد أى تهديد لأى مواطن ليبي.

كما أكد أن الموقف الميدانى والعمليات التعبوية ممتازة جدا وأن القوات تقاتل على خط نار طويل وتأمنه من العزيزية والهيرة وغريان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة