أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد يواجه سيلتا فيجو فى بداية رحلة استعادة البريق المفقود.. التاريخ يدعم الملكى بموقعة "بالايدوس".. لعنة الإصابات تضرب الريال قبل ضربة بداية الليجا.. وصاحب الأرض يسعى لتكرار مفاجأة بيلباو ضد برشلونة

السبت، 17 أغسطس 2019 02:00 م
ريال مدريد يواجه سيلتا فيجو فى بداية رحلة استعادة البريق المفقود.. التاريخ يدعم الملكى بموقعة "بالايدوس".. لعنة الإصابات تضرب الريال قبل ضربة بداية الليجا.. وصاحب الأرض يسعى لتكرار مفاجأة بيلباو ضد برشلونة ريال مدريد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ نادى ريال مدريد رحلة استعادة "البريق المفقود" عندما يحل ضيفاً على سيلتا فيجو فى الخامسة مساء اليوم، السبت، على ملعب "بالايدوس"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ريال مدريد يسعى لاستعادة بريقه المفقود فى الدورى الإسبانى

 

وعاش ريال مدريد موسماً سيئاً، باستثناء حصوله على بطولة كأس العالم للأندية فى ديسمبر الماضى على حساب العين الإماراتى، بعدما ودع دوري ابطال اوروبا من دور الـ 16، فيما أنهى مشواره فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" بالمركز الثالث، خلف غريمه التقليدى برشلونة صاحب الصدارة بفارق 19 نقطة، كما فشل في التتويج ببطولة كأس ملك إسبانيا.

كما عانى ريال مدريد من عدم الاستقرار الفنى بعدما تمت إقالة المدربان جولين لوبيتيجى وسانتياجو سولارى قبل أن يتم التعاقد مع زين الدين زيدان صاحب ثلاثية دوري ابطال اوروبا التاريخية فى ولايته التدريبية الأولى مع النادي الملكي.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

وخاض ريال مدريد فترة إعداد متواضعة أثارت الشكوك حول قدرة ريال مدريد فى منافسة برشلونة وأتلتيكو مدريد على حصد لقب الدورى الإسبانى هذا الموسم، حيث فاز الفريق بمباراتين فقط من أصل سبع مباريات، واهتزت شباك الريال 18 مرة على مدار المباريات السبعة، فيما تلقى هزيمة مذلة أمام اتلتيكو مدريد بنتيجة 3 – 7 فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأنفق ريال مدريد نحو 300 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف الفريق أملاً فى استعادة "البريق المفقود"، حيث تعاقد مع إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزى، والثنائى الدفاعى فيرلاند ميندى وإيدير ميليتاو بجانب لوكا يوفيتش قادماً من اينتراخت فرانكفورت الألمانى.

ومن المنتظر أن يفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم لجهود الرباعي هازارد ماركو أسينسيو وفيرلاند ميندي ورودريجو للإصابة، بجانب كارفخال للإيقاف، نظرًا لتلقيه البطاقة الصفراء الخامسة خلال مواجهة ريال بيتيس بالمباراة الأخيرة من الموسم الماضى.

 

التاريخ يدعم ريال مدريد ضد سيلتا فيجو

يمتلك نادى ريال مدريد سجلاً رائعاً فى المباريات الافتتاحية قبل مواجهة سيلتا فيجو فى الخامسة مساء اليوم على ملعب "بالايدوس"، بعدما فاز 7 مباريات وتعادل فى ثلاثة لقاءات فى الجولة الافتتاحية بمسابقة الدوري الإسباني وذلك فى آخر 10 مواسم.

وذكر الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد أن تلك السلسلة بدأت ضد ديبورتيفو عام 2009 فى ملعب "سانتياجو برنابيو"، عندما فاز الفريق الملكي 3-2، كما واجه ريال مدريد خلال تلك الفترة كلاً من ريال سوسييداد (0-3)، سبورتينج ومايوركا (0-0)، قرطبة (2-0)، بيتيس (2-1)، فالنسيا (1-1)، سرقسطة (0-6)، ثم واجهوا ديبورتيفو (0-3) وختيافي (2-0) في الموسم الماضي على أرضه.

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

ولم يتذوق ريال مدريد مرارة الهزيمة فى آخر 6 مباريات خاضها على ملعب "بالايدوس" أمام سيلتا فيجو، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين بينما تمكن لاعبيه من تسجيل 19 هدفاً.

وفى المقابل، يسعى سيلتا فيجو لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ريال مدريد فى بداية المشوار نحو المنافسة على احتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية فى الموسم المقبل، ساعياً لتكرار مفاجأة أتلتيك بيلباو الذي تفوق على برشلونة بهدف دون مقابل مساء أمس بملعب "سان ماميس".

ونجا سيلتا فيجو من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما أنهى مشواره في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإسباني في المركز الـ 16برصيد 41 نقطة ، بعدما خاض الفريق 38 مباراة حقق الفوز فى عشر مباريات وخسر فى 17 مباراة وتعادل فى 11 مواجهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة