11 ألف حاج بقطاع السياحة يستعدون لمغادرة المدينة عقب زيارة المسجد النبوى

السبت، 17 أغسطس 2019 01:26 م
11 ألف حاج بقطاع السياحة يستعدون لمغادرة المدينة عقب زيارة المسجد النبوى الحجاج
رسالة المدينة المنورة ــ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صبح عبد الفتاح رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة، إن غدا  الأحد، الموافق 18 أغسطس سوف يشهد عودة 11 ألفا و435 حاجا من المدينة المنورة الي أرض الوطن علي أن تتوالي رحلات عودة الحجاج من المدينة حتي يوم الجمعة 23 أغسطس الحالي.
 
وأشار عبد الفتاح إلى أن اللجان المتواجدة في مكة المكرمة تعمل علي عودة الحجاج المتواجدين هناك والذين زاروا المدينة عقب أداء مناسك الحج بشكل منتظم وبدون أى مشكلات أو عقبات تقف أمام عودتهم سالمين.
 
واستقبلت المدينة المنورة أعدادا كبيرة من الحجاج  العائدين من مكة، وقال رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، إن المدينة تشهد زحاما شديدا من الحجاج المصريين حيث يتواجد في المدينة حتي اليوم السبت 21 ألفا و706 حجاج من إجمالي  26 ألف حاج من حجاج السياحة وعقب انتهاء المشاعر بمكة المكرمة، حيث يستمر الحجاج في الدخول للمدينة المنورة حتي يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 أغسطس.
 
وتم تسكين الحجاج في 87 فندقا بالمنطقة المركزية، ويحتل حجاج برنامج البري والاقتصادي النسبة الأعلى في عدد حجاج الموسم الثاني بنحو 65 %، وبواقع 23 ألفا و130 حاجا، ويمثل حجاج برنامج الأربع نجوم 12% بواقع 4 آلاف و338  حاجا، ثم الخمس نجوم 8 آلاف و562 حاجا بنسبة 22 %، ويتم تسكين الحجاج حاليا في مسافة لا تزيد على 300 متر طبقا للضوابط الوزارية.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة