خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدير الشركة الإسبانية لـ"السيسي": ما يحدث بمصر ليس ثورة زراعية ولكنه معجزة

السبت، 17 أغسطس 2019 11:40 ص
مدير الشركة الإسبانية لـ"السيسي": ما يحدث بمصر ليس ثورة زراعية ولكنه معجزة خوسيه مورنيو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خوسيه مورنيو، مدير عام شركة الإسبانية للصوبات الزراعية، إنه لشرف له حضور افتتاح مشروع كبير، مؤكداً أنه يبدى إعجابه بما يجرى فى مصر، قائلا: "ما يحدث لم يكن ثورة زراعية ولكنه معجزة".

وتابع خوسيه مورنيو، خلال حضوره افتتاح مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمرسى مطروح: "الثورة الزراعية معجزة أصبحت حقيقة سيدي الرئيس رؤية سيادتكم كانت رائعة، والعالم يشهد لكم بنجاح المشروعات وهي لها تأثير كبير على السوق فى انخفاض الأسعار".

وتابع مدير عام الشركة الإسبانية، أن العالم يؤمن بأن هناك تغير للمناخ، وأن مصر ستكون مصدر مهم لإمداد العديد من الدول، ومشروعكم من أهم المشروعات العالمية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدداً من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

تأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة