خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. بعد أزمة المطعم السورى.. محافظة الأسكندرية تراجع ملفات المطاعم لإغلاق المحلات المخالفة.. المراجعة لمنع تكرار الأزمات بين السكان وأصحاب المطاعم.. حملات بالأحياء تشمل المرافق و التموين والصحة والأمن الصناعى

السبت، 17 أغسطس 2019 03:30 م
صور.. بعد أزمة المطعم السورى.. محافظة الأسكندرية تراجع ملفات المطاعم لإغلاق المحلات المخالفة.. المراجعة لمنع تكرار الأزمات بين السكان وأصحاب المطاعم.. حملات بالأحياء تشمل المرافق و التموين والصحة والأمن الصناعى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظة تؤكد:  لن تتهاون في أي مخالفة وستحاسب المخالف و من يتواطأ معه
 

بعد أزمة اغلاق المطعم السورى شرق الاسكندرية ، و رصد العديد من المخالفات به ، أعلنت محافظة الإسكندرية شن حملات مكبرة على مستوى جميع الأحياء لإزالة إشغالات المطاعم و المقاهي المخالفة ، و أكدت محافظة الإسكندرية أنه لا تهاون في أي مخالفة وسيتم محاسبة المخالف و من يتواطأ معه في أجهزة الإدارة المحلية.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (1)

وكلف الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، السكرتير العام المساعد بالمحافظة ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة، للقيام بحملة مكبرة وعاجلة لإزالة التعديات ومخالفات المطاعم و المقاهي والتي بدأت بمخالفات أحد المطاعم و الذي تسببت في إثارة غضب وضيق أهالي الاسكندرية مؤخرا ، و قد تم إزالة المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المطعم ومحاسبة المسئول عن المطعم.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (2)

و أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ، على أنه سيتم استئناف هذه الحملات على مستوى جميع الأحياء في إطار القانون ، كما أكد على أن التعامل مع المخالفات سيتم بشكل موسع وغير انتقائي وبمنتهى الحزم و الشفافية حتى تعود أرصفة المدينة للحالة الحضرية الصحيحة والتي يأملها المواطن السكندري.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (4)

وأوضح محافظ الإسكندرية أن المحافظة ترحب وتدعم أي مشاريع استثمارية على أرضها طالما تلتزم بالقانون والنظام العام، كما أن المحافظة تثق في دعم الشارع السكندري لها في جهودها لإعادة الانضباط.

من جانبه قال اللواء محمد عبد الوهاب سكرتير مساعد محافظة الاسكندرية، فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع"  أنه جارى شن حملات مكبرة دورية على كافة المطاعم فى نطاق الحى و الاحياء المختلفة ، و سيتم رصد كافة المخالفات سواء للمطاعم أو الكافتيريات و المقاهى ،  قائلا :" لا أحد فوق القانون "

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (3)

فيما أكد الدكتور ياسر الجندى ، رئيس حى المنتزة ثان ، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"،  أن أزمة  المطعم السورى  و رصد العديد من المخالفات ، القت الضوء على مخالفات المطاعم و المقاهى ، مشيرا الى أنة تولى المسؤلية فى نفس يوم حملة الازالة فقط ، و أنة جارى شن حملات دورية مكبرة فى جميع المطاعم و الكافتيريات التى تقع فى نطاق الحى ، خاصة و أن حى المنتزة ثان يمتلئ بالمطاعم و المقاهى لخدمة المصطافين ، نظرا لوجود معظم الشواطئ به.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (5)

وقال :" لا يمكن ترك أى مخالفة تهدد صحة و أرواح المواطنين ، خاصة فى المطاعم التى تقع أسفل العقارات السكنية ، حيث تستخدم مجموعة كبيرة من أنابيب البوتاجاز كبيرة الحجم ، و التى تعد قنابل موقوتة تهدد المواطنين حولها حيث سيتم شن حملات تتضمن قطاع الامن الصناعى للتأكد من سلامة المنشأة و الحصول على التراخيص الازمة و استيفاء اشتراطات الامن الصناعى، كما أكد أنه سيتم إزالة كافة التعديات على الطريق العام و الأرصفة و التى تستغلها المطاعم و المقاهى فى خدمة مصالحها الخاصة.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (7)

من جانبه قال محمد سعدالله ، وكيل وزارة التموين ، فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" أن مديرية التموين منوط بها المشاركة فى كافة الحملات التى سوف تشنها أحياء الاسكندرية المختلفة ، حيث سيتم المشاركة فى الحملات على المطاعم و المقاهى ، من خلال الادراءات التموينية المنتشرة حيث يوجد فى كل حى إدارة تموينية خاصة به ، و أوضح وكيل وزارة التموين ، أن مراجعة ملفات المطاعم و المقاهى هى إختصاص الاحياء حيث مراجعة التراخيص الازمة و موافقات الامن الصناعى ، أما مديرية التموين فتقوم بالتفتيش على على صلاحية المواد الغذائية و المأكولات التى تقدم بتلك المطاعم و هل هى صالحة للاستخدام الآدمى أولا.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (10)

و أوضح أن مديرية التموين قد شنت عدة حملات على المطعم السورى الذى يقع شرق الاسكندرية منذ نحو شهر، و تم ضبط كميات من اللحوم الغير صالحة و المتغيرة الخواص و تم رفع تقرير للحى بذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (8)

يذكر أن أزمة المطعم السورى شرق الاسكندرية ، قد  نشبت بسبب مشادة كلامية بين سيدة إسكندرانية تقيم فى منطقة العصافرة بحى المنتزة بمحافظة الإسكندرية ، و صاحب مطعم سورى ، و ذلك بسبب  وجود مطبخ المطعم أسفل شقتها مباشرة ،  تسبب فى رفع درجة حرارة شقتها نظرا لوجود  بوتاجاز 10 شعلة ، وتوجهت إبنتيها شرين شومان  وداليا شومان ،  لتحرير محضر بقسم شرطة المندرة يحمل رقم 15 أحوال بتاريخ 16 أغسطس 2019 ، و تمت الاستجابة الفورية ، حيث  شنت الأجهزة التنفيذية المعنية حملة مكبرة و تم على إثرها غلق المطعم  وتشميعه بالشمع الأحمر بعد رصد العديد من المخالفات أهمها عدم استيفاء شروط الأمن الصناعى.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (9)

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (11)

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (12)
 

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (13)
 

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (14)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الإسكندر الأكبر

إسكندرية كانت ماريا وكان ترابها زعفران

لماذا لايستخدم محافظ الأسكندرية صلاحياتة المطلقة من قبل السيد الرئيس للسيطرة على مشاكل الأسكندرية من عمارت مخالفة ومرور متكدس وإنتشار التكاتك وفوضى بائعى الأرصفة وفساد المحليات وسيطرة البلطجية على المدينة من بعد منتصف الليل إلى الصباح وياحبذا لو انة يفعل قانون الطوارىء على المخالفين حتى تسود العدالة والإنظباط للأسكندرية لعلها تعود لسابق عهدها.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد سعد محمود

شارع خالد بن الوليد بسيدى بشر

المقاهى بالشارع استولت على الارصفة ودخان الشيشة طول الليل يخنق السكان  وتم الاستيلاء على الشارع ووضع ترابيزات المقاهى والسيارات صفين من كل جانب الوضع اصبح لايطاق ومش عارفين نعيش والمحافظة والحى لا جود لهم  

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود كرم

كلام و بسبس

كلام جميل جدا بس تعالو نشوفوا الكلام ده بعد اسبوع من النهارده ..لعبه القط بسبس والفار ما بتنتهيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة