خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س وج.. كل ما تريد معرفته عن أعمال ترميم قصر البارون؟

السبت، 17 أغسطس 2019 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن أعمال ترميم قصر البارون؟ قصر البارون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصر البارون إمبان أحد القصور التاريخية الشهيرة فى القاهرة، وهو قصر تاريخي شيده المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان (20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929)، والذى جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، مستوحى من العمارة الهندوسية الهندية، وهو واحد أقدم القصور فى العصر الحديث، تم انشاؤه قبل أكثر من 100 عام، وبالتحديد عام 1911، وتضع وزارة اللمسات الأخيرة على القصر تمهيداً لافتتاحه أمام الجمهور قبيل نهاية العام الحالى.. وخلال السطور التالية نوضح بعض المعلومات عن أعمال ترميم قصر البارون.
 

س/ ما هى حالة قصر البارون قبل عملية ترميمه؟

ج: كانت هناك اجزاء بحالة سيئة داخل القصر خاصة الحالة الإنشائية السيئة له لتعرضه للإهمال منذ سنوات، حيث  تمت إزالة الأسوار الحديدية غير الأثرية والتى تم إنشاؤها حول القصر عام 2006، لسوء حالتها كما أنها لا تتواءم مع القيمة الأثرية والمعمارية للقصر.
 

س/ ما الأعمال التى تمت فى ترميم قصر البارون؟

ج: تم إنجاز ما يقرب من 90% من أعمال ترميم قصر البارون إمبان بمنطقة مصر الجديدة، حيث تم الانتهاء من أعمال التدعيم الإنشائى لأسقف القصر وترميمها وتشطيب الواجهات والعناصر الزخرفية الموجوده به، واستكمال النواقص من الأبواب والشبابيك ونزع جميع الأسقف والكرانيش.
 

س/ ما الأعمال المتبقية فى ترميم قصر البارون؟

ج: يتم الآن استكمال النواقص من الأبواب والشبابيك ونزع جميع الأسقف والكرانيش الجصيه، والانتهاء من ترميم الأعمدة الرخامية والأبواب الخشبية والشبابيك المعدنية وترميم الشبابيك الحديدية المزخرفة على الواجهات الرئيسية واللوحة الجدارية أعلى المدخل الرئيسى، والتماثيل الرخامية بالموقع العام.
 

س/ ما هو موعد افتتاح قصر البارون بعد افتتاح قصر البارون؟

ج: تنتهى وزارة الآثار من أعمال قصر البارون فى نوفمبر المقبل، وسيكون جاهز لاستقبال الجمهور نهاية العام الحالى 2019.
 

س/ ما تكلفة ترميم قصر البارون وخطة الوزارة بعد افتتاحه؟

ج: تكلفة أعمال التطوير والترميم به بلغت 140 مليون جنيه، لتحويله إلى مزار أثرى وسياحى، وإعداد مشروع متكامل ليصبح منتزهاً اجتماعياً وثقافياً عن تاريخ حى مصر الجديدة يجذب الجميع له، وكذلك توفير مراكز خدمية به.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة