خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رشيدة طليب تتعهد بعدم دعم حملات المقاطعة مقابل السماح بزيارتها إسرائيل

السبت، 17 أغسطس 2019 10:38 ص
رشيدة طليب تتعهد بعدم دعم حملات المقاطعة مقابل السماح بزيارتها إسرائيل النائبة الديمقراطية رشيدة طليب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر أورين ليبرمان، مراسل شبكة "سى.إن.إن"، الأمريكية، فى القدس، نسخة من خطاب بعتثه النائبة الأمريكية من أصل فلسطينى، رشيدة طليب، تلتمس فيه من وزارة الداخلية الإسرائيلية السماح لها بدخول إسرائيل لزيارة جدتها وتعهدت بعدم دعم حملات المقاطعة خلال زيارتها.

 

يأتى نشر مراسل الشبكة الأمريكية لصورة الخطاب على حسابه بموقع تويتر، مساء الجمعة، بعد تغريدات للنائبة المنتمية للحزب الديمقراطى أشارت فيها أنها لن تزور جدتها المقيمة فى الضفة الغربية قائلة: "قررت أن زيارة جدتى فى ظل هذه الشروط التعسفية يتعارض مع كل ما أؤمن به، النضال ضد العنصرية والقمع والظلم".

IMG_1339
صورة من خطاب طليب

 

وأعلنت إسرائيل قبل يومين منع النائبتين فى الكونجرس الأمريكى رشيدة طليب وإلهان عمر من دخول إسرائيل بموجب قانون أقر عام 2017، يمنع النشطاء الأجانب الداعين لمقاطعة إسرائيل من دخول البلاد، غير أن وسائل إعلام أمريكية أشارت إلى أن الرئيس الولايات الأمريكى دونالد ترامب طلب من إسرائيل منعهما من دخول البلاد.

 

وفى أعقاب القرار الإسرائيلى، نشر مراسل CNN صورة من خطاب بعثته طليب إلى وزير داخلية إسرائيل، أرييه درعى، قالت فيه "أود أن أتقدم بطلب لدخول إسرائيل من أجل زيارة أقاربى، وتحديدا جدتى، التى هى فى التسعينيات من عمرها وتعيش فى بيت عور الفوقا. هذه ربما تكون آخر فرصة لى لرؤيتها. سوف أحترم أى قيود ولن أؤيد أى حملات مقاطعة ضد إسرائيل خلال زيارتى".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة