خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسي يسأل عن رقمنة الصوب الزراعية.. ورئيس الشركة الوطنية: كله متسجل

السبت، 17 أغسطس 2019 01:07 م
السيسي يسأل عن رقمنة الصوب الزراعية.. ورئيس الشركة الوطنية: كله متسجل السيسى يستمع لشرح تفصيلى عن المشروع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى شرح تفصيلى حول مشروع الصوب الزراعية، والمعدات الموجودة بالمكان، وكذلك نظام زراعة النباتات بالطرق التكنولوجية الحديثة، ورفع كفاءة الأراضى الزراعية، كما سمع لشرح تفصيلى صوبة مقام على مساحة 3 آلاف فدان لإنتاج الخيار.

 

وخلال الشرح من أحد المتخصصين، قاطع الرئيس السيسى الحديث قائلا:"هل أحنا عاملين رقمنة للمشروع كله يعنى كل البيانات للمشروعات فيها والإنتاج والكميات، وعدد العالمين والإنتاج اليومى، ليرد اللواء محمد عبد الحى، رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية:"تمام يافندم كله متسجل".

 

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسى افتتاح مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمرسى مطروح.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

 

تأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير فى زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة